IMLebanon

هل يثأر البايرن من أتلتيكو ويفك العقدة الإسبانية؟

bayern-vs-atletico

 

تقرير خالد مجاعص

شاء القدر أن يكون لعشاق كرة القدم موعدٌ مع مواجهة نارية في الدور الأول من دوري ابطال اوروبا التشامبينزليغ.فالقارة الأوروبية تترقب الليلة “أم المواجهات” بين بايرن ميونيخ بطل المانيا واتلتيكو مدريد وصيف بطل اوروبا والرقم الصعب في الليغا الأسبانية، في مواجهة مبكرة جداً بين مرشحين من العيار الكبير لأحراز لقب بطولة اوروبا.

ويسعى بايرن ميونخ لتحقيق الفوز الأول على الملاعب الإسبانية بعد تعثره في آخر ثلاث مواجهات والثأر من خروجه على يد أتلتيكو مدريد الموسم الماضي، فيما يأمل أتلتيكو بالحصول على النقاط ومواصلة نتائجه الإيجابية. فما هو مؤكد ان هذه المباراة ستكون إعادة للسيناريو الذي حدث الموسم الماضي 2015/2016 في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، عندما تأهل أتلتيكو مدريد إلى المباراة النهائية. وعلى رغم تأهله على حساب الفريق البافاري، بيد أن أتلتيكو مدريد قد خاض أربع مباريات أمام بايرن ميونخ في المسابقات الأوروبية، لكنه لم يتمكن من تسجيل أكثر من هدف واحد خلال تلك اللقاءات.

بايرن ميونخ في المقابل سيدخل هذه المباراة بعد أن خسر في ثلاث مباريات متتالية من دوري أبطال أوروبا في الملاعب الإسبانية، فيما فشل في تسجيل أي هدف خلال هذه المواجهات.

ولهذه الأسباب، اعتبر الأسطورة الألمانية  كارل هاينز رومينيغيه، رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ، إن على الفريق البافاري أن  يتجنب الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد، مذكرًا بالنتائج غير الإيجابية للنادي الألماني، في إسبانيا، في آخر ثلاثة مواسم. وطالب رومينيغيه، في بيان نشره النادي، أثناء توجه الفريق البافاري للعاصمة الإسبانية، بتحقيق التعادل على الأقلّ في ملعب فيتشنتي كالديرون وعدم كشف دفاعات البايرن أمام مهاجمي الفريق الأسباني.

كذلك أيضاً،  اعترف مدربا فريقي أتليتكو مدريد الإسباني، وبايرن ميونيخ الألماني بصعوبة المواجهة المرتقبة بينهما حيث قال الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتليتكو مدريد، “ستكون المباراة صعبة للاعبي الفريقين، وسوف تكون المساحات صغيرة جداً للعب”. من جانبه، يرى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني، أنّ “المباراة بلا شك ستكون صعبة للغاية ، فأتليتكو مدريد فريق منظم، لكننا ظهرنا في الفترة الأخيرة بشكل جيد، وحققنا نتائج إيجابية”.وأضاف أن “أتلتيكو مدريد لديه أسلوب واضح للغاية، وكل العالم يعرفه فقد قدم مباريات جيدة جداً في دوري الأبطال، والليلة  سيكون لقاءً صعبًا للغاية، ودائمًا يكون اللعب أمامهم صعبًا”.

وينتظر اتلتيكو الذي أدهش الجميع في النسخ الثلاثة الاخيرة للتشامبينزليغ مع بلوغه الدور النهائي مرتين في 2014 و2016 وتتويجه بخمس بطولات في حقبة مدربه دييجو سيميوني، مواجهة أحد أقوى الفرق الاوروبية وأكثرها عراقة والفائز بالكأس الأوروبية  خمس مرات والذي يضم في خزينة جوائزه أيضًا أكثر من 50 بطولة.

ومن المتوقع، أن يخوض المدرّب الارجنتيني سيميوني المباراة بأبرز نجومه  أنطوان جريزمان وكيفين جاميرو ويانيك كاراسكو وفرناندو توريس وكوكي ريسيوركسيون ودييجو جودين وفليبي لويس ويان أوبلاك في حراسة المرمى مقابل الكتيبة البافارية المدججة بالنجوم أيضًا تحت قيادة مدربه المخضرم كارلو انشيلوتي مع الحرس مانويل نوير والنجوم توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي وتشابي الونسو وأرتورو فيدال دافيد الابا وأخيراً وليس آخراً الهداف الفرنسي فرانك ريبيري.

 

September 28, 2016 11:18 AM