IMLebanon

غوارديولا يشيد ببسالة لاعبيه

Pep-Guardiola-new

رغم سعادته بقدرة لاعبي فريقه على الاستبسال وعدم الاستسلام أكثر من مرة خلال التعادل 3-3 مع سيلتيك الاسكتلندي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء، حضّ الاسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الانكليزي لاعبي فريقه على إدراك أهمية البداية الجيدة.

وهزّ موسى ديمبلي شباك سيتي مرتين بواقع مرة في كل شوط قبل وبعد هدف رحيم سترلينغ بالخطأ في مرمى فريقه الانكليزي، بينما نجح سيتي في قلب تأخره ثلاث مرات وتحقيق التعادل عن طريق فرناندينيو وسترلينغ ونوليتو.

وبعد أول جولتين يحتل سيتي متصدر الدوري الانكليزي الممتاز المركز الثاني بين فرق المجموعة الثالثة في دوري الأبطال برصيد أربع نقاط متخلفا بنقطتين عن برشلونة الاسباني المتصدر الذي فاز 2-1 على بروسيا مونشنغلادباخ الألماني يوم الاربعاء.

وبعد المباراة قال غوارديولا للصحافيين: “ربما يكون هذا درساً مفيداً لنا في المستقبل عن أهمية البداية الجيدة”.

وأضاف المدرب الاسباني: “كان من الصعب علينا البدء في الشوط الأول وفي الشوط الثاني بعد اهتزاز شباك مرمانا. وهذا هو سبب سعادتي الكبيرة بسبب رد فعل اللاعبين. ليس من السهل إحراز ثلاثة أهداف خارج ملعبك”، مؤكداً أنّه “مع هذه المجموعة وهذا الفريق سنظل نقاتل حتى النهاية من أجل التأهل”.

وأشاد بابلو زاباليتا مدافع سيتي بقدرة لاعبيه على القتال وتعويض التأخر ثلاث مرات في أجواء حماسية في سيلتيك بارك في غلاسكو قائلاً: “القدرة على التعادل ثلاث مرات يظهر شخصية الفريق.. لم يحالفنا الحظ عندما فشلنا في التهديف في نهاية المباراة”.

وسيحل سيتي متصدر الدوري الانكليزي الممتاز بعد فوزه بأول ست مباريات وحصوله على العلامة الكاملة ضيفاً على توتنهام هوتسبير اللندني في مواجهة تجمع بين فريقين لم يعرفا طعم الهزيمة في الموسم الحالي يوم الأحد المقبل.

September 29, 2016 04:01 PM