IMLebanon

زعيتر: يمكننا سدّ الشغور الرئاسي بالتوافق

ghazi-zaaiter

رأى وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر انّ “الوطن يمر بمرحلة دقيقة وتحديات وتهديدات تحتاج من الجميع تحصين وطننا ورفع كل تهديد لاستقرار نظامه الامني والسياسي”، معتبراً أنّ “لبنان لا يستقيم الا بالتوافق، ونحن بحاجة الى ثقافة الحوار التي اطلقها الامام الصدر ونفذها الرئيس بري، وبحاجة الى تعميم ثقافة التكامل بين مكونات المجتمع كافة للحفاظ على وحدته. فالوحدة الوطنية تضمن مواجهة إرهاب الداخل والخارج”.

زعيتر، وخلال إحتفال تأبيني في الشربين، قال: “لقد تعب لبنان من غياب عمل المؤسسات الدستورية ولا بدّ من تحمل المسؤولية الوطنية على قاعدة الاتفاق على الثوابت والانطلاق نحو مرحلة جديدة تستعيد فيها كل المؤسسات الدستورية والسياسية أدوارها، وبالحوار والتوافق في ما بيننا وبتدوير الزوايا والقفز فوق الخنادق والمتاريس المتقابلة”، مضيفاً: “يمكننا ان نسد الشغور الرئاسي لانّ الوطن يبنى بالتفاهم بين جميع ابنائه على ما يعود عليه بالخير والصلاح والى جانب الجيش والشعب والمقاومة يمكننا مجابهة الظلم”.

وختم مؤكداً “التزامنا الواضح بقواعد الدستور والميثاق للمحافظة على المؤسسات، كل المؤسسات، وصلاحياتها ودورها في حفظ الوطن”.