IMLebanon

مدرب إيطاليا يفتح الباب أمام عودة بالوتيلي لـ”الأزوري”

00

 

 

أكد المدير الفني لمنتخب إيطاليا لكرة القدم، جيامبيرو فينتورا، أن لقاء إسبانيا، الخميس 6 تشرين الأول، في إطار تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، ستكون مهمة جداً ولكن ليست حاسمة، معترفاً بأن منتخب “لاروخا” الآن أكثر نشاطا وإقناعاً، مقارنة بأدائه في بطولة كأس أمم أوروبا الماضية (يورو 2016).

وفي مؤتمر صحافي على خلفية هذا اللقاء، قال فينتورا: “نواجه أقوى منتخب في المجموعة السابعة.. وفي ضوء ما أراه هو أقوى منتخب في أوروبا”.

وفقاً للمدرب الإيطالي: “إسبانيا غيرت طريقة لعبها تماماً عقب وصول مديرها الفني الجديد غولين لوبيتيغي”، مشيراً إلى أن الآن المنتخب يتحلى بمزيد من النشاط والإقناع مقارنة بأدائه في بطولة كأس أمم أوروبا، وأصبح أكثر وعياً بإمكانياته.

وعن سؤاله بشأن ماريو بالوتيلي المستبعد من صفوف “الآزوري” بالعامين الأخيرين، أكد فينتورا أنه لا يغلق الباب في وجه أحد موضحاً: “قلت منذ أول لحظة لي كمدرب أنني لا أغلق باب المنتخب في وجه أحد، بالوتيلي عاد للعب وخاصة التهديف”.

وأوضح فينتورا أنه لم ينتقد من قبل أبداً المستوى الفني لبالوتيلي واعترف أنه قرر منحه فرصة وضمه للقائمة المبدئية.

وشدد على أن “جميع من يقدمون إسهام مهم هم مفيدون بالنسبة للمنتخب الإيطالي، لكن يجب أن يتم ذلك بشروط معينة”.

وأشار إلى أن ماركو فيراتي (باريس سان جيرمان) يتعين خضوعه لفحوصات طبية لمعرفة ما إذا كان في حالة بدنية جيدة تؤهله للمشاركة في مواجهة إسبانيا.

وأضاف: “لابد من التحقق من الظروف البدنية لأن مباراة إسبانيا مهمة ولا يمكننا المخاطرة بالاستعانة بلاعبين مصابين”.