IMLebanon

بريطانيا تجمّد أرصدة قناة “روسيا اليوم”

russia-today-rt-tv

أعلنت شبكة أخبار “روسيا اليوم”، اليوم الإثنين، أنّ السلطات البريطانية جمّدت كافة الأرصدة المصرفية التابعة للشبكة، من دون أن توضح ما هو السبب وراء اتخاذ هذا القرار.

ونقلت “روسيا اليوم” عن مارغاريتا سيمونيان، مديرة الشبكة، قولها في تغريدة، عبر حسابها على موقع “تويتر”: “أغلقوا أرصدتنا كافة في بريطانيا. كافة الأرصدة! والقرار غير قابل للمراجعة”.

وأوضحت سيمونيان أنّه “من غير المستبعد أن يكون هذا الأمر مرتبط بالعقوبات البريطانية والأميركية الجديدة، والتي لوحت واشنطن ولندن بالإعلان عنها أخيراً”.

وأشارت الشبكة في بيان، الى أنّ “مصرف “ناشيونال وست”، كان قد أبلغ قناة روسيا اليوم” المختصة بأخبار بريطانيا بأنّها لم تعد من زبائن المصرف. ولم يوضح البنك ما هو السبب وراء اتخاذ هذا القرار، بحسب المصدر نفسه.

وجاء في رسالة بعث بها المصرف إلى مكتب “روسيا اليوم” في لندن، بحسب البيان: “إنّنا قمنا أخيراً بمراجعة شروط استخدام أرصدتكم، وتوصلنا إلى استنتاج مفاده أنّنا لن نقدم لكم هذه الخدمات في المستقبل”.

ولفت البيان الى أنّ إجراءات إغلاق الأرصدة ستكتمل في كانون الأول المقبل، عندما ستتم إعادة الأموال للشبكة بشيك مصرفي.

بدورها دانت ماريا زاخاروفا الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، إغلاق أرصدة الشبكة في بريطانيا. وكتبت بسخرية على صفحتها على موقع “فايسبوك”: “يبدو أنّ لندن بخروجها من الاتحاد الأوروبي، تركت في أوروبا كافة التزاماتها بضمان حرية التعبير”، بحسب ما نقلته “روسيا اليوم”.