IMLebanon

جاهدة وهبه تنشد “صوفيات” في مسرح المدينة

jahida-wehbe

 

تعد الفنانة جاهدة وهبه لمشاريع كثيرة حاليا، هناك ألبوم جديد قيد التحضير سيكون لأول مرة بأغلبه بالمحكية وتعتبره وهبه تجربة جديدة ومفاجئة لجمهورها يحمل نكهة شعبية عصرية.

وتقول وهبه: “أتعاون في الالبوم مع عدة شعراء من لبنان والعالم العربي وأغني فيه أيضا” أغنيتين عالميتين مترجمتين بتوزيع جديد … كما أفكر أن أهدي ألبوما للمدن بأبوابها المواربة .. تسكنني المدن التي فجعت بها خلال أسفاري وكان لها فضل كبير علي.. أجد أن ألبوما خاصا بها نوع من رد الجميل”.

كما هناك جولة فنية كبيرة… كانت بدايتها في باريس من أسبوعين بحفل كبير ضمن مهرجان île de france شاركها فيه كورال التراث وقاد الفرقة الموسيقية إيلي معلوف.

بعدها شاركت وهبه في دبي في الملتقى الذي نظمه مجلس المرأة العربية وغنت في حفل الختام كونها سفيرته هذا العام للمسؤولية الاجتماعية . وهي حاليا” في بيروت تتحضر لتحيي حفلا” صوفيا” في 21 تشرين الاول على خشبة مسرح المدينة بمناسبة عيده العشرين، وستغني فيه مجموعة من القصائد الصوفية من ألحانها إلى أخرى معروفة، وابتهالات ومزامير من ألبومها الأخير..

ويتخلل الأمسية رقص الدراويش الصوفي، بعدها تحل وهبه ضيفة على مهرجان قرطاج السينمائي آخر تشرين الاول. ثم تغادر إلى بلجيكا لتقدم حفلين في كل من مدينتي غانت في 8 تشرين الثاني وانتويرب في 11 منه. ومع مطلع العام تعد العدة لتقدم حفلا” ضخما” مع الأوركسترا الشرق عربية في بيروت بقيادة وإشراف المايسترو عبدالله المصري وتوزيعه أيضا”.