IMLebanon

برقيات تهنئة لعون

michel-aoun11

 

 

واصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تلقي برقيات واتصالات التهنئة بانتخابه، من رؤساء وقادة الدول العربية والعالمية.

وفي هذا السياق، ابرق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى الرئيس عون مهنئا وجاء في البرقية: “فخامة الرئيس، تفضلوا بقبول تهاني الصادقة لمناسبة انتخابكم رئيسا للجمهورية. واعتقد ان خبرتكم السياسية الغنية ستساعدكم في مواجهة المهمات المعقدة التي يواجهها لبنان حاليا. وارغب في التشديد على ان جمهورية روسيا الفدرالية تقف بحزم في مقاربتها الاساسية، الى جانب دعم سيادة ووحدة وسلامة اراضي لبنان، واستقراره الداخلي والسلام بين طوائفه.

واني على ثقة انه من خلال الجهود المشتركة من الآن فصاعدا، سنواصل تعزيز علاقات الصداقة التقليدية بين لبنان وروسيا لما فيه مصلحة الشعبين، ومن اجل ضمان الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.

اتمنى لكم دوام الصحة والعافية والنجاح في هذه المسؤولية الملقاة على عاتقكم في قيادة البلاد”.

وابرق ايضا رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مهنئا، وجاء في البرقية: ” فخامة الرئيس العماد ميشال عون المحترم، رئيس الجمهورية اللبنانية، يطيب لي ان اغتنم مناسبة انتخابكم لرئاسة الجمهورية اللبنانية، لابعث لفخامتكم احر التهاني واصدق الامنيات، آملا لفخامتكم النجاح في مهامكم وموفور الصحة والسعادة، ولشعبكم الشقيق الخير والرخاء، والمزيد من التقدم والازدهار لعلاقاتنا الثنائية لما فيه مصلحة لشعبينا وبلدينا الشقيقين. وتقبلوا اسمى تحياتي وخالص مودتي واحترامي”.

كما ابرق مهنئا نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة حاكم امارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتلقى رئيس الجمهورية برقية تهنئة من امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، جاء فيها: “فخامة الاخ الرئيس العماد ميشال عون، رئيس الجمهورية اللبنانية الشقيقة، تحية طيبة وبعد، يسرني ان اعرب لفخامتكم عن خالص التهنئة بمناسبة انتخابكم من قبل مجلس النواب اللبناني وادائكم اليمين الدستورية رئيسا للجمهورية اللبنانية الشقيقة، منتهزا هذه المناسبة للاشادة بالعلاقات الاخوية التي تربط بلدينا الشقيقين، وحرصنا الدائم والمشترك على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات لما فيه خير ومصلحة البلدين المشتركة، متمنيا للجمهورية اللبنانية الشقيقة وشعبها الكريم دوام التقدم والازدهار، وللعلاقات الطيبة بين دولة الكويت والجمهورية اللبنانية الشقيقة المزيد من التطور والنماء.

مع اطيب تمنياتي لفخامتكم بموفور الصحة وتمام العافية وكل التوفيق والسداد. وتفضلوا فخامتكم خالص التقدير”.

وتلقى الرئيس عون برقية تهنئة من الرئيس القبرصي نيكوسا ناستاسيادس تضمنت “الامل بنجاح رئيس الجمهورية اللبنانية في مهمته، وثقته بأن انتخاب الرئيس عون سيمهد الطريق امام عودة العمل في المؤسسات اللبنانية وضمان الاستقرار في لبنان”.

وشدد على “اهمية الروابط بين لبنان وقبرص التي تتعدى المسافة الجغرافية القريبة الى المشاركة في القيم والآمال”.

كما ابرق مهنئا ايضا بطريرك انطاكية وسائر المشرق والاسكندرية واورشليم للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، وبطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر.

November 2, 2016 08:29 PM