IMLebanon

افتتاح مركز السجل العدلي في الكورة

8855

 

 

افتتح مركز السجل العدلي في الكورة وباشر رئيس المركز المؤهل أول علي الايوبي عمله في خدمة المواطنين واستقبال معاملاتهم الى جانب ست عناصر من الشرطة القضائية.

وأكد رئيس اتحاد بلديات الكورة المهندس كريم بو كريم، أن “الافتتاح جاء بعد نحو أربع سنوات ونصف من المساعي والجهود المتواصلة، لتسهيل معاملات المواطنين وتجنيبهم متاعب التوجه لمركز المحافظة في طرابلس، لاجراء معاملاتهم”، لافتا الى أن “هذه الخدمة لا تقتصر على الكورانيين وحسب بل تشمل أقضية البترون وزغرتا وبشري والاقضية المجاورة”.

وأوضح أن “مساعيه انطلقت من منحى تطبيق اللامركزية الخدماتية بحد أدنى، في ظل العراقيل التي تحول دون تطبيق اتفاق الطائف الذي ينص على اللامركزية الادارية الموسعة”. وقال: “ان أولى الخطوات لتحقيق هذا الانجاز انطلقت في عهد وزير الداخلية السابق مروان شربل، واستكملت مع الوزير نهاد المشنوق، وقد زرناه مع دولة الرئيس فريد مكاري ما ساهم في تسريع الافتتاح، وتعيين رتباء من الدورة الاخيرة بعد تخرجهم وتدريبهم واعدادهم للعمل”.

ووصف بو كريم هذه الخطوة، ب”الجيدة في مسار الالف ميل، على أن نصل للالف ميل، رغم ما تحتاجه من جهد وعرق وتعب ومثابرة”، وقال: “اننا جاهزون لكل شيء في سبيل خدمة المواطنين وتأمين الافضل للكورة”.

يذكر أنه سبق أن أخذ الاتحاد على عاتقه مشروع بناء المركز وتجهيزه بالمفروشات والاثاث وجميع المستلزمات للعمل، ما عدا الكومبيوترات الموصولة بشبكة داخلية مع المركز الرئيسي.