IMLebanon

الاتحاد الأوروبي يفتتح مركز تدريب لإدارة الحدود في رياق

في إطار الالتزام الطويل الأمد باستقرار لبنان وتعزيز قدرته على التكيف، افتتح الاتحاد الأوروبي مركز التدريب على الإدارة المتكاملة للحدود في قاعدة رياق الجوية.

وسيساهم المركز المذكور في تعزيز التعاون بين جميع الأجهزة المعنية بأمن الحدود وتسهيل التجارة وتنقل الأشخاص، أي الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام والجمارك والدفاع المدني.

وأُقيم الاحتفال برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلاً بالعميد الركن أمين العرم وبحضور سفيرة الاتحاد الأوروبي كريستينا لاسن والسفير الهولندي يان والتمانس وممثلين عن الأجهزة الأمنية اللبنانية.

وشددت السفيرة لاسن خلال الافتتاح على الدعم الكبير الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لقطاع الأمن خصوصاً في عقب الاجتماع الوزاري الثاني في روما لدعم الجيش وقوى الأمن الداخلي، والذي كان فيه الاتحاد الأوروبي جهة مانحة رئيسية.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج إدارة الحدود الذي يقوم بتنفيذه المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة يساعد الأجهزة المعنية بالحدود على تعزيز أمن المواطنين، وتأمين الحدود ومراقبتها من أجل تنقل أسهل وأكثر أمناً للأشخاص، وتسهيل التجارة، والتنمية والتفاعل الإنساني، وتعزيز معايير حقوق الإنسان الدولية في الوقت عينه.