IMLebanon

ألمانيا تزيد مساعدتها المالية للحدّ من الهجرة إلى أوروبا

frank-falter-shteinmeir

تعهدت ألمانيا بزيادة قدرها 61 مليون يورو (67.44 مليون دولار) في تمويلها لعمليات الإغاثة التي تنفذها الأمم المتحدة في أفريقيا حتى تحدّ من عدد الأفارقة الذين يقومون برحلة خطرة للهجرة إلى أوروبا التي تواجه صعوبات في استيعاب تدفق المهاجرين منذ العام الماضي.

وقال مسؤولون من وزارة الخارجية إنّ التمويل الإضافي يرفع مساهمة ألمانيا الإجمالية في تمويل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى 298 مليون يورو لعام 2016. وبلغت ميزانيتها الإجمالية للعمليات الإنسانية هذا العام 1.28 مليار يورو ارتفاعاً من 105 ملايين يورو فقط في عام 2012.

وأعلن وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير الزيادة خلال اجتماع مع فيليبو غراندي مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين في برلين.

وقال شتاينماير في بيان بعد اجتماعه مع غراندي: “الدول الافريقية تحتاج لمساعدتنا بشكل عاجل… انّ الأموال ستمكن من رعاية الناس بالقرب من ديارهم فلا يضطرون للقيام بالرحلة الخطرة إلى أوروبا”.

من جهتها، كشفت وزارة الداخلية الألمانية عن أنّها تدرس خططاً لمنع المهاجرين من الوصول إلى شواطئ المتوسط في أوروبا عن طريق انتشالهم من البحر وإعادتهم إلى أفريقيا.