IMLebanon

زهرا: سنشارك في الحكومة فليطمئن الغيارى

antoine-zahra

 

أكّد عضو كتلة حزب “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا أنّ “القوات” من الطباخين الأساسيين في الطبخة الرئاسية التي أوصلتنا الى انتخاب رئيس، ولدينا من الثقة ما يكفي بالرئيس المكلّف سعد الحريري ورئيس الحزب سمير جعجع، وأضاف: “ليس لدينا فيتو على أحد ولن نُستبعد عن الحكومة وسنشارك فيها فليطمئن الغيارى”.

زهرا أكّد في حديث عبر قناة “المستقبل” أنّ إيران أوحت أنّها انتصرت في لبنان من خلال الرئيس ميشال عون، مضيفًا: “كنا نقول إنّ هذا الكلام ليس له معنى حتى سمعنا خطاب القسم وما تضمّنه عن قانون إنتخاب والتزام لبنان اتجاه الخارج والأمم المتحدة، وأنا كمواطن لبناني حر وصلني حقي من هذا الخطاب. كما أكّد على أننا دولة لديها سيادة حرة مستقلة وهذا لا يعني أننا سنكون أعداء مع أحد”.

وتابع زهرا: “كلام الرئيس المتوازن السيادي كان كما انتظرناه وقد رفض أي إملاءات للخارج. كذلك إنّ ثلثي خطابه طمأننا والثلث الآخر الذي طمأن الفريق الآخر لم يزعجنا”.

ولفت الى أنّه إذا ما سمع السوري والإيراني خطاب الرئيس عون  سيتأكّدون أنّ ما قيل عن أنّهم وضعونا في جيبهم غير صحيح.

وعن العلاقة مع الخليجيين، أكّد زهرا أنّهم المحفّز الإقتصادي للبنان، إذ يتمّ تحويل حوالي الـ7 مليارات دولار سنويًا من دول الخليج ولبنان في قلب هذه الدول، آملاً في عودة السياحة الخليجية الى لبنان في الصيف المقبل.

وردًا على سؤال بشأن التزامه بقرارات حزب “القوات”، قال: “أنا أستطيع أن أكون نائبًا في “القوات” كما يمكن أن أكون حاجبًا، ولا أمانع على أي قرار يصدره الحزب فأنا ملتزم.