IMLebanon

حرب: 14 آذار لم تعد موجودة!

boutros-harb-new

رأى وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال بطرس حرب انّ “تقليد فرض الشروط الذي اعتمد في عهد الرئيس ميشال سليمان بدأ يؤثر على تشكيل الحكومة”، مطالباً رئيس الجمهورية ميشال عون “بكسر الشروط والفيتوات، لأنّ التأخير في تشكيل الحكومة سينعكس ضررا كبيرا على صورة العهد وعلى انطلاقته”.

حرب، وفي حديث لإذاعة “صوت لبنان 100،5″، قال: “انّ حركة الاتصالات الحكومية لم تصل بعد الى نتيجة لتشكيل الحكومة، فالمطالب والمطالب المضادة هي التي تسبّب هذا التأخير في تشكيلها، والتأخير سينعكس ضررا كبيرا على صورة العهد وعلى إنطلاقته”، متمنياً على “القوى السياسية ان تبحث عما يريد البلد وما يحتاجه لينطلق بحكومة قادرة على تحمل مسؤولياتها”.

وأضاف: “من المؤسف انّنا وصلنا الى مكان نمارس به الفيتوات ضد بعض القوى السياسية وهذا خرق كبير لمفهوم مشاركة السلطة في الدستور، فمن يعرقل تشكيل الحكومة عليه ان يتحمل المسؤولية”.

وأكد حرب انّ “14 آذار لم تعد موجودة إلا في اذهان الناس، اما في اذهان السياسيين فهي من التاريخ”، لافتاً الى انّ “التصرفات السياسية الاخيرة تجاوزت كل المواقف الثابتة التي استندت عليها 14 آذار في تعاطيها مع المواقف السياسية”.

November 15, 2016 11:32 AM