وفد عصبة السيدات في الجامعة الاميركية يزور مؤسسة رينه معوّض

img_1690

 

قام وفد من سيدات منتسبات لعصبة السيدات في الجامعة الاميركية في بيروت بزيارة الى مؤسسة رينه معوض في مجدليا زغرتا حيث التقين رئيسة المؤسسة الوزيرة السابقة السيدة نايلة معوض والمحامية ماريال ميشال معوض .

وقد استهل اللقاء بكلمة للوزيرة معوض قدمت فيها لمحة عن مؤسسة رينه معوض “اهدافها ودورها، وعن قناعات الرئيس الشهيد رينه معوّض وبرنامجه كرئيس جمهورية منتخب وايمانه بالمواطنية بلبنان الواحد المتعدد .”

وأكدّت معوض على  أن الرئيس معوض  :” كان يؤمن بأنه لا سبيل للوصول الى أهدافه هذه الاّ بالتربية التي هي الأساس ورأسمال الإنسان ليتمكن من العيش في محيط يؤمن له الانماء المتوازن.”

وأضافت: “لقد كان تفكيره صائباً فنحن اليوم نشهد لأيام تؤكد لنا إن المواطن الفقير والأمّي الذي يعيش في بيئة لا تؤمن له هذه المقوّمات يكون الأكثر عرضة لأن يصبح ارهابيا”.

وختمت معوض: “ان مؤسسة رينه معوض لطالما شمل عملها ونشاطاتها كافة المناطق اللبنانية وكانت لكل لبنان إيماناً منها برسالة الرئيس الشهيد رينه معوّض وعملاً بمبادئه وقيمه. وأي حياد عن هذه المبادىء خيانة له.”

بطرس

ثم قدّمت الاعلامية وممثلة مؤسسة رينه معوض في هذا البرنامج السيدة جوزيت معوض بطرس عرضا صوريا القت الضوء فيه على ابرز انجازات مؤسسة رينه معوض في القطاعات كافة، الزراعية، التربوية، والصحية، السلطات المحلية واللامركزية.”

بوضلع

ثم قدمت  رائدة الاعمال سحر بو ضلع لقصة نجاحها مع المؤسسة وكيف ساهمت خدمات المؤسسة في تحويلها الى سيدة اعمال ناجحة من خلال تقديم المهارات والتدريبات اللازمة وفتح الاسواق.

مسعد

وبعدها عرضت الكاتبة برباره مسعد فيلمها عن تصنيع الجبنة الضرفية الذي صوّر في “بتلّيا” اهدن  وقد تحدث السيد مارون الدويهي شارحا” كيفية صناعة الجبنة الضرفية التي وردت في الفيلم.

 

img_1687 img_1663 img_1628 img_1651 img_1654 img_1589 img_1590 img_1599 img_1605 img_1612 img_1617