IMLebanon

مؤسسة رينه معوض تفتتح و”LIVE LOVE” سوق الميلاد في أسواق بيروت (صور)

افتتحت مؤسسة رينه معوض وLIVE LOVE للسنة الثانية على التوالي سوق الميلاد للعائلات المحتاجة في أسواق بيروت، تحت عنوان من “القلب الى القلب”.

ويزور السوق أكثر من 2400 طفل من العائلات المسجّلين مع 14 جمعية ومبادرة ومؤسسة خيرية وغير حكومية محلية ودولية، حيث سيحصل كل منهم على حذاء وألعاب مجانية يختارونها بأنفسهم، إلى جانب الحصول على قسيمة للّعب في محلات Planet Discovery، وذلك بهدف إدخال بهجة العيد إلى قلوبهم.

شارك في حفل الافتتاح محافظ بيروت القاضي مروان عبود ورئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير، الرئيس التنفيذي لمؤسسة رينه معوض ميشال معوض وعضو مؤسس ورئيس جمعية Live Love إيدي بيطار إلى جانب رئيس جمعية Lebanon of Tomorrrow طارق كرم وأعضاء من الجمعيات والمتطوعين. وأحيت حفل الافتتاح فرقة رقصت مع الأطفال على وقع الأغاني الميلادية، بحضور شخصيات المحببة إلى قلوب الأطفال كبابا نويل وغيره. ويستمر السوق الميلادي لغاية الأحد 23 كانون الأول 2021.

وللمناسبة اعتبر معوض أنّ النشاط اليوم هو أكثر من نشاط ميلادي، “فهو عمل مقاومة حقيقية وعمل صمود حقيقي لنؤكد أنه بالرغم من كل شيء وبالرغم من القتل والتفقير والذل وجميع الصعوبات التي يعيشها الشعب اللبناني، نحن سنبقى هنا وعائلتنا ستبقى هنا وأولادنا سيبقون هنا. ونريد أن يتشارك أكبر عدد من اللبنانيين بهذا العيد ورجاءه وبهجته. وأكّد أنّ العيد هو للجميع، على أمل أن تكون سنة أمل ورجاء والأمل سيبقى بالرغم من كل شيء. وأضاف: “نحن اليوم وللسنة الثانية، هنا في أسواق بيروت، التي لا زالت بالرغم من مرور الزمن تلملم جراحها، مثل ما بيروت تلملم جراحها، ومثل ما كل الشعب اللبناني يلملم جراحه”.

من جهته، تحدّث بيطار عن التعاون القائم بين الجمعيات والمشاركة الكاملة والفعلية سواء مع مؤسسة رينه معوض أو مع باقي الجمعيات المحلية. وقال: “إنّنا بالفعل نمرّ بأوقات صعبة والوضع الذي نحن نعيشه ليس وضع طبيعيّ، ولكن بقدر الإمكان سنبقى إلى جانب بعضنا البعض ونستمر في مساعدة بعضنا البعض، ولن نتوقف وسنكون مثابرين، وسنواصل العمل”. وشكر الجميع، لا سيما عائلة مؤسسة رينه معوض الذين عملوا بقلب واحد وبيد واحدة، وجميع الجمعيات مثل كاريتاس ولبنان الغد، والجمعيات المحلية والدولية. وختم: “شكراً من القلب، من قلب بيروت إلى قلب كل بيت في لبنان”.