IMLebanon

بصبوص: لتنمية قيم المشاركة والانفتاح

78

 

 

 

أكد المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص أن عيد الاستقلال في ذكراه الـ73، يواكبه فرح انتخاب فخامة الرئيس العماد ميشال عون على رأس الجمهورية اللبنانية، وتكليف دولة الرئيس سعد الحريري بتأليف حكومة العهد الأولى”.

بصبوص، وفي كلمة ألقاها خلال تكريمه في ثانوية الراهبات الانطونيات في رومية، قال: “تزامن هذه المناسبات، يخلق لدينا أملا في استتباب الأوضاع على مختلف الصعد الثقافية والمالية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية”، متطرقا الى “انجازات مؤسسة قوى الأمن الداخلي ذات ال 155 عاما، التي واكبت لبنان قبل استقلاله وبعده وعرفت كيف تكتسب الخبرة وتفهم الناس. ومن هذه الانجازات: توقيف مطلوبين، وتفكيك شبكات وخلايا تجسس وإرهاب ومكافحة الجريمة على اختلاف أنواعها، من سلب وسرقة وقتل ومكافحة المخدرات إلى الجرائم الإلكترونية. فكل ما ذكرناه مهم ومن صلب مهامنا، وإنما أضفنا إليها مهمة قد توازي ما سبق، وهي مفهوم الشرطة المجتمعية الذي بدأنا باعتماده وتطبيقه، بهدف تدعيم الثقة وتعزيز وتوثيق أواصر التعاون والشراكة بين قوى الأمن الداخلي والمواطنين”.

وتوجه بصبوص الى الطلاب، فقال: “حلمت وأنا على مقاعد الدراسة مثلكم، باليوم الذي أخدم فيه لبنان، ولكن خدمة الوطن لا تكون فقط من خلال الانخراط في المؤسسة الأمنية والسلك العسكري، وإنما كل من موقعه، ولا تقل خدمتكم لبلدكم وأنتم على مقاعد الدراسة عن أي خدمة أخرى، إذ تبدأ بالتزام الواجبات الأساسية، وكذلك إعطاء الأولوية للمصلحة العامة والوطنية على الخاصة والشخصية، وتعزيز الشعور الإنساني والوطني وتنمية قيم المشاركة والانفتاح”.

 

November 21, 2016 06:59 PM