IMLebanon

الحريري: علاقة لبنان مع السعودية أعمق من أن ينال منها

saad-harireh

شدد الرئيس المكلف سعد الحريري على أن العلاقة بين السعودية ولبنان أكبر من أن تمس وأعمق من أن ينال منها، مؤكدًا ان هذه هي رسالة اللبنانيين الحقيقية وهذا هو ضميرهم الحقيقي تجاه السعودية وملكها وشعبها.

الحريري وخلال حفل عشاء تكريمي على شرف مستشار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة مكة الامير خالد الفيصل في بيت الوسط، قال: “كل المجتمعين في هذا العشاء أتوا ليأكدوا أن علاقات لبنان بالسعودية أعمق من أن ينال منها أحد”، مضيفًا: ” إن حضوركم بيننا يؤكد إلتزام السعودية بالعلاقات الأخوية بكل اللبنانيين وعلى رعايتها الدائمة للبنان والدولة اللبنانية بصفتها الممثل الجامع لارادة كل اللبنانيين”.

وتابع: “ان اللبنانيين يستبشرون خيرًا بزيارتكم لأن السعودية كانت دائمة كلمة الخير للبنان واليد البيضاء لوقف الحرب الاهلية اعادة الاعمار “، مشددًا على أن “لبنان ملتزم بكل القضايا التي ترفع المملكة رايتها”.

khaled

من جهته، أعلن الأمير خالد الفيصل أنه يحمل إلى لبنان تحية خادم الحرمين الشريفين، مضيفًا: “إن الملك السعودي يتمنى لكم عيدًا مباركًا وفاتحة خير إلى مستقبل يستحقه لبنان بعد كفاح طويل منذ يوم الاستقلال”.

وجدد التأكيد على أتيت الى لبنان حاملاً رسالتين للرئيس العماد ميشال عون من العاهل السعودية، الأولى للتهنئة بانتخابه رئيساً للبنان هذا البلد العظيم الكبير بقياداته وأهله، والرسالة الثانيه هي دعوة الرئيس عون لزيارة السعودية بعد استكمال تشكيل الحكومة”، كاشفًا ان   السعودية وستكون اول دولة عربية يزورها الرئيس عون.

واعرب عن فخره بلبنان واهله لانهم دائما كما عودونا يهبون لنصرة بلدهم العظيم متجاوزين كل المصاعب وكل العقبات، مشددًا على ان السعودية لا تريد للبنان أن يكون ساحة خلاف عربي بل ساحة وفاق.

saad-harireh-ksa

 

November 21, 2016 07:52 PM