IMLebanon

العاصفة مستمرة… والثلوج اعتباراً من 1500م! (صور)

weather-lebanon

 

تستمر العاصفة لليوم الثالث على التوالي، حيث غطّت الثلوج الجبال واغرقت مياه الأمطار بعض الطرق.

وفي منطقة بشري بلغت سماكة الثلوج عند المصعد الكهربائي 50 سنتمرا، وطريق بشري الارز سالكة لجميع السيارات اما طريق عيناتا الارز فما زالت مقفلة بسبب تراكم الثلوج .

وذكرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ان طقس الجمعة 2 كانون الأول ممطر بغزارة مع عواصف رعدية ورياح شديدة، حيث يصل ارتفاع الموج إلى 5 أمتار.

وتستمر درجات الحرارة الى إنخفاض مع تساقط الثلوج اعتباراً من 1500م.

وفي كفردبيان الطرقات الى مراكز التزلج سالكة للسيارات رباعية الدفع والسيارات المجهزة بسلاسل معدنية.

كفردبيان

cyprwi8xeaenvap cyprv-fwqaa-xe7

 

وفي صيدا شلت العاصفة حركتي الملاحة والصيد البحري في مرفأ صيدا لليوم الثالث على التوالي، وتسببت سرعة الرياح باقتلاع عدد من الاشجار حيث سقطت احداها بالقرب من ثانوية رفيق الحريري، كما تسببت بسقوط لوحات اعلانية، في حين استمر هطول الامطار بغزارة وسط تدن في درجات الحرارة.

صيدا

port-of-sidon

1480668116_201501071131796

أما منطقة البقاع ما زالت تحت تأثير المنخفض الجوي “بربارة”، وتتساقط الامطار بغزارة مع عواصف رعدية وثلوج على المرتفعات، فيما تخطت سرعة الرياح الـ 60 كلم في الساعة.

وتحولت بعض الطرق في البقاع الى مستنقعات، واحتجز المواطنون داخل سياراتهم نتيجة التدفق القوي للمياه وتجمعها بسبب عدم وجود مسارب وتعطل بعضها، كما هو الحال على طريق عام الفرزل – ابلح وتحديدا في النقطة التي لم تلحظها الحفريات ضمن مشروع توسيع الطريق الممتدة من الكرك مرورا بالفرزل وصولا الى ابلح.

وذكرت مصلحة الارصاد الجوية في حوش الامراء، ان كمية المتساقطات بلغت خلال ال 24 ساعة الماضية 58.1 ملم، ليصبح معدل المتساقطات لهذا العام 99.7 ملم، اما المعدل العام فهو 110 ملم، يقابله معدل المتساقطات في العام الماضي 81.3 ملم.

 

وكانت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية في تل عمارة وزعت سلسلة ارشادات الى المواطنين دعتهم فيها الى الانتباه عند قيادة السيارات خوفا من التزحلق، والانتباه من تشكل السيول في الاماكن المعرضة لها. وطلبت من صيادي الاسماك وأصحاب البيوت البلاستيكية الانتباه من الرياح القوية اليوم الجمعة، كما نبهتهم من الاشياء التي يمكن ان تتطاير جراء الرياح القوية (50 – 70 كلم / ساعة).

البقاع

snow

weather

 

عناصر من مفرزة سير الجديدة تعمل على تسهيل حركة المرور

cyp1tvowiaahom0 cyp1tvvxuaas-pf