IMLebanon

عون يمنح الراحل ملحم بركات وسام الأرز

untitled-3

ترأس رئيس رعية القديسين بطرس وبولس للروم الأرثوذكس في كفرشيما الأب داود نهرا، قداساً وجنازاً في الذكرى الأربعين لراحة نفس الموسيقار ملحم بركات، في حضور ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الاقتصاد آلان حكيم الذي منح الراحل وسام الأرز من رتبة كومندور، ممثل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع النائب جوزف معلوف، النائب ناجي غاريوس، ممثل رئيس الحزب الديموقراطي النائب اطلال أرسلان أكرم مشرفية، رئيس بلدية كفرشيما وسيم الرجي، عائلة بركات وعدد من الفاعليات الأدبية والثقافية والإعلامية، الفنية، وأصدقاء الفنان من السعودية وسوريا والعراق والأردن.

وبعد القداس الإلهي، أقيم احتفال تأبيني لبركات. وقد تحدث الشاعر نزار فرنسيس عن كلمة الاغنية الأخيرة التي لحنها الفنان الراحل قبيل موته وهي: “ما في ورد بيطلب مي، الورد بيبقى سكوت واذا ما سقيتو شوي شوي عل السكت بيموت”.

ثم وضعت الاغنية التي غناها بركات بصوته لموته، وقد وضع صوته عليها وصدرت بعد موته وهي بعنوان “كرمال النسيان” وغناها خارج الاستديو ووزعها هادي شرارة وايلي بربر والاغنية من كلمات الشاعر نزار فرنسيس والحان الفنان بركات.

وألقى كلمة الرئيس عون ممثله حكيم، وممّا قاله: “تقديراً لعطاءات الموسيقار الكبير ملحم بركات ولدوره في اغناء المكتبة العربية بالحانه واغانيه الخالدة ووفاء لارثه الفني والتقني الغني الذي حمل وطن الأرز الى كل بيت وجعله على كل لسان وتحية لهذا المارد الذي كان صوته بحجم الوطن لبنان، قرر رئيس الجمهورية ميشال عون منح الموسيقار الكبير ملحم بركات وسام الأرز الوطني من رتبة كومندور، وكلفني ان اسلمه اليوم الى عائلته الكريمة، مجددا باسم فخامته التعازي بالفقيد الكبير ولكم جميعا الصبر والعزاء”.

وقدم حكيم الوسام لعائلة الموسيقار التي بدورها قدمت ايقونة مقدسة للرئيس عون.