IMLebanon

“وسام الأرز” من عون للمطران بو جودة

منح رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلا بوزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول، وسام الأرز الوطني من رتبة كومندور، الى رئيس أساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة، لمناسبة يوبيله الكهنوتي الذهبي، خلال احتفال اعدته الأبرشية في كنيسة مار مارون في طرابلس، برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ممثلا بالنائب البطريركي المطران خليل علوان.

ترأس بو جوده القداس، وألقى عظة بعد الانجيل قال فيها: “إن حبة الحنطة التي تقع في الأرض، إن لم تمت، تبقى وحدها، لقد جاء المسيح ليخلص الإنسان من قوة الشرير ويعيد إليه صورة الله التي شوهها بالخطيئة. جاء ليعيده إلى الفردوس، وهو حالة السعادة التي فقدها بابتعاده عن الله ورفضه وبإرادته أن يبني ذاته بدون الله وضده. وهو بالتالي يريدنا، من خلال تعليمه الذي يتناقض مع منطقنا البشري، أن نعرف كيف نحافظ على سلم الأولويات، فلا نكتفي بالتوقف عند القشور والسطحيات ونسعى إليها، وننسى أو نتناسى الجوهريات والأمور الأساسية”.

وختم: “نحتفل اليوم بعيد أبينا مارون، وبمناسبة احتفالي بالذكرى السنوية الخمسين لسيامتي الكهنوتية، أطلب من الرب أن يعطيني شيئا من روحانية مار مارون ومن روحانية القديس منصور واطلب منهما ان يتشفعا بنا كي نعيش التزامنا الايماني والوطني والرسولي بصورة صحيحة وعلى مثالهما، كي نعمل قدر المستطاع في خدمة القفراء وفي حمل كلمة الله للاخرين، في زمن هو بامس الحاجة الى المسيح والى محبته للجنس البشري. واطلب منكم بصورة خاصة الصلاة من اجلي كي ابقى امينا للرسالة التي اختارني لها الرب”.