IMLebanon

اسرائيل تقصف مطار المزة؟!

 

mazze

 

دوّت أصوات انفجارات فجر الأربعاء 7 كانون الاول، في مطار المزة العسكري جنوب غربي دمشق. وتسببت الانفجارات بحرائق في المطار التابع لقوات النظام السوري.

واشارت المواقع الموالية للنظام الى ان سبب الحرائق والانفجارات هو عطل داخلي في المطار بينما قالت حسابات مؤيدة لـ”حزب الله” إن الانفجارات هي قصف إسرائيلي.

الى ذلك، اعلن مصدر عسكري لوكالة الانباء السورية الرسمية “سانا” في وقت لاحق أن الطيران الإسرائيلي أقدم عند الساعة الثالثة فجر الاربعاء 7 كانون الاول على إطلاق عدة صواريخ أرض – أرض من داخل الأراضي المحتلة غرب تل أبو الندى سقطت في محيط مطار المزة غرب دمشق ما أدى إلى نشوب حريق في المكان من دون وقوع إصابات.

وقال المصدر إن هذه المحاولات اليائسة التي تقوم بها إسرائيل لدعم المجموعات الإرهابية ورفع معنوياتها المنهارة لن تزيدنا إلا إصرارا على بتر الأذرع الإرهابية المرتبطة بالكيان الصهيوني الذي يتحمل كامل المسؤولية عن تبعات ونتائج هذه الاعتداءات الإجرامية.

 

mazze-1

 

ويعد مطار المزة العسكري أحد أهم القواعد الجوية التابعة للنظام السوري حيث يضم معتقلات وغرف عمليات عسكرية فضلا عن مستودعات أسلحة وذخائر.

ويُعد السجن داخل مطار المزة من أسوأ السجون سمعةً في سوريا منذ إغلاق سجن تدمر أواخر القرن الماضي، وتوصف زنزاناته تحت الأرض “بالجحيم اللانهائي”.

وتكاد تنعدم مصادر المعلومات عن سجن المطار باستثناء شهادات معتقلين سابقين، من بينهم نساء وفتية دون الـ18.