IMLebanon

سقلاوي يكشف عن خط إنتاج رابع للـ”ريجي”

nassif-seklawi

 

كشف رئيس إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي) مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي أن “إنتاج “الريجي” من السجائر عام 2016 ارتفع بنسبة 76 في المئة عن العام 2015، وبلغ 400 ألف صندوق”، معلنا عن “خط إنتاج رابع وأربعة أصناف جديدة” في السنة المقبلة”. وقال “إن مبيعات “الريجي” زادت بنسبة 11 في المئة وزادت أرباحها 5 في المئة”، لافتا إلى أن “التهريب انخفض من 30 في المئة إلى 22 في المئة”.

سقلاوي، وخلال العشاء السنوي للإدارة في فندق “هيلتون الحبتور”، قال: “في بداية العام 2016 انطلقنا بورشة طويلة الأمد للسنوات العشر المقبلة من خلال وضع استراتيجية للتنمية المستدامة أطلقناها من عند رئيس مجلس النواب نبيه بري ووضعنا هدفا واضحا نصب أعيننا هو التميز، أي أن تكون مؤسسة الريجي واحدة من أبرز شركات التبغ المستدامة عالميا. وفعلا تحولت رؤيتنا إهدافا، وأهدافنا تحولت إنجازات”.

وتابع: “بكثير من الفخر والاعتزاز نعلن أن الريجي هي أول مرفق عام يحصل على شهادة الأيزو للجودة بالنسخة الجديدة 2015، وهي شهادة استحقتها الريجي عن جدارة بعد أشهر من العمل الحثيث وسنوات من التجربة المتراكمة بهدف تحسين أداء المؤسسة وتحقيق ميزة تنافسية للمنتج الوطني في السوق اللبنانية”.

وإذ أكد أن “الصناعة الوطنية بألف خير”، أشار إلى أن “الريجي” أطلقت “ورشة ضخمة لتأهيل مصنع فرز التبوغ بالغازية الذي افتتحته أخيرا وعملية التأهيل التي شملت الحجر والبشر والمعامل وبات لديها أحدث معامل الفرز في الشرق الأوسط”.

وقال: “جديد الصناعة في العام 2017 هو ولادة خط إنتاج رابع وأربعة أصناف جديدة، وتنفيذ اتفاقية تصنيع ماركات عالمية لشركة إمبريال توباكو في معاملنا الوطنية بدءا من منتصف العام المقبل”.

وتابع: “في ما يتعلق بدعم الزراعة والمزارعين، وهو من أهم أهدافنا، إنتهينا منذ أيام من استلام محاصيل الشمال والجنوب من دون أية مشكلة، واستكملنا مشاريعنا التنموية في مناطق زراعة التبغ والتنباك وأصبحت 72 مشروعا تنمويا في عكار والجنوب والبقاع.

وشدد على أن “الإنجازات بالنسبة للريجي هي نجاح مستحق ولكنها أيضا مسؤولية والمسؤولية هي الحفاظ على إيرادات هذا القطاع فهذه الإنجازات أفشلت رهان المشككين بقدرة مؤسسات القطاع العام على التميز والريادة والنجاح”.