IMLebanon

بكركي: لا حاجة لقمة روحية دعما للعهد!

baabda-palace

 

أكد النائب البطريركي العام المطران بولس صياح ان البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لم يتوقّف يوما عن السعي في سبيل تقريب وجهات النظر بين جميع الافرقاء.

صياح، وفي حديث الى “صوت لبنان – 100.5″، وردا على سؤال بشأن زيارة مرتقبة للراعي اليوم الى قصر بعبدا مصطحباً رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية، قال: “الزيارة تترك لوقتها ووارد بحسابات الراعي كل شيء يقرّب وجهات النظر، لكن لا علم لدي بالموضوع”.

اما بشأن الكلام عن قمة روحية مسيحية – اسلامية تدعم العهد الجديد، اكد صياح ان لا تفكير بالموضوع لان العهد الجديد اتى قويا بالاصل بدعم واضح من الجميع ولا داع لقمة لهذا الغرض.

وكانت ذكرت صحيفة “السياسة” الكويتية أنه يجري الحديث عن امكانية الدعوة الى عقد قمة روحية مسيحية إسلامية دعما لرئيس الجمهورية ميشال عون والعهد الجديد ولتوفير الظروف الملائمة لكي تعمل الحكومة التي يجري تشكيلها لتنفيذ المطلوب منها وفي مقدمها انجاز قانون جديد للانتخابات النيابية.

وذكرت صحيفة “السياسة” أن الاتصالات تجري لضمان نجاح القمة وتأمين ظروف نجاحها وبما يضمن التوافق على البيان الختامي تجنبا لحصول أي اعتراضات عليه.

وفيما لم يتحدد أي موعد للقمة المقترحة علم أن جهودا تبذل لازالة الالتباس الأخير الذي حصل بين البطريركية المارونية والمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في أعقاب زيارة الرئيس عون الأخيرة الى بكركي.