IMLebanon

الخير: الحكومة اصبحت في حكم المنجزة

رأى عضو كتلة النائب كاظم الخير أن “ما يحصل في حلب هو ايام عصيبة وسيئة جدا وستدخل في التاريخ لآلاف السنين تذكر مثل الارهاب والمجازر التي تعرضت لها البشرية على مر التاريخ، مذكرا بأن “حلب مرت بظروف مثل ما تمر بها الان ايام التتر والمغول”.

وأوضح، في حديث إلى محطة “المستقبل” أن “الحكومة اصبحت في حكم المنجزة، وتبقى بعض التفاصيل البسيطة لكنها ستنجز قريبا جدا وربما في اليومين المقبلين”، معتبرا أن “العقد الاساسية التي تعيق تأليف الحكومة حلت ويبقى بعض التفصيلات بالاسماء وبأمور لها علاقة بحقائب ثانوية”.

كما أكد “ألا اعتراض من قبل احد على تشكيلة من ثلاثين وزيرا ولا احد مصرا على ثلاثين وزيرا والجميع يتحدث عن انه في حال انتقلنا الى صيغة الثلاثين وزيرا سيكون هناك ادخال لقوى سياسية اخرى”.

وتابع: “اليوم قطعنا شوطا كبيرا من اجل تشكيل الحكومة وتأليفها، والاسماء اصبحت موجودة على الطاولة ولم تعد هناك من عقد اساسية والتي كانت موضوعة من قبل البعض قد ازيلت”.

ورأى أن “اي قانون انتخاب يمكن وصفه بالقانون العصري يفترض ان يكون فيه صحة تمثيل وبالوقت ذاته يؤمن الوحدة الوطنية والتماسك الوطني . اما ما طرح في السابق من قوانين مثل القانون الارثوذكسي فهو برأيي مشروع حرب اهلية وليس مشروع قانون انتخابات”.