IMLebanon

رئيس الفيليبين يعترف: أنا قاتل!

 

 

اعترف الرئيس الفيليبيني رودريغو دوتيرتي، أنه قتل بنفسه عددا من المشتبه بقيامهم بأعمال إجرامية حين كان رئيسا للبلدية ليعطي مثلاً لرجال الشرطة وفق تعبيره.

دوتيرتي، وخلال لقائه عددا من رجال الأعمال في القصر الرئاسي بالعاصمة مانيلا، رد على منتقديه من منظمات حقوق الانسان ومن الرئيس الأميركي باراك أوباما “للتكتيك الوحشي الذي تمارسه حملته على المتورطين بالمخدرات” وقال: “اذا اعتقدوا أني خائف من ايقاف حملتي بسبب حقوق الانسان وبعض الأشخاص، وبينهم أوباما، فأنا آسف من ابلاغهم بأني لن أفعل ذلك”.

ودعا المواطن الفيليبيني العادي ورجال الأمن، إلى قتل كل متورط بالمخدرات، لكنه قال: “إلا أننا لن نخرق القانون” وهي عبارة لم يشرحها دوتيرتي الذي سبق وقارن نفسه بهتلر حين أعلن في تشرين الاول الماضي، أنه سيكون سعيدا بقتل 3 ملايين مهرب ومتاجر ومدمن على المخدرات وغيرهم من مرتكبي الجرائم المتنوعة في الفيليبين.

كما اعترف دوتيرتي، البالغ 71 سنة، أنه يعاني آلاما بالظهر ونوبات صداع نصفي، ومعتل بمرض Buerger المسبب انسدادات في الأوعية الدموية، بسبب كثرة تدخينه في شبابه للسيجارة التي أقلع عنها فيما بعد. وقال إنه لا يخشى إزاحته من السلطة أو اغتياله بسبب حملته على المخدراتيين وغيرهم من المتورطين بالجريمة المنظمة.