IMLebanon

“أمّ المعارك” الإنتخابية لإنتخابات كرة السلة حسمتها لائحة بيار كخيا… بالنقاط

 

خاص IMLebanon

لم تشهد انتخابات الإتحادات الرياضية اللبنانية بتاريخها معركة كالتي جرت ليل أمس الخميس في انتخابات اتحاد كرة السلة اللبنانية. فقد شهد نادي الانترانيك في انطلياس على  أمّ المعارك الانتخابية بين لائحة برئاسة  بيار كخيا ومدعومة من أندية القوات اللبنانية ،الكتائب اللبنانية وبعض الأندية المستقلة ابرزها الشانفيل والأنترانيك وبين لائحة يترأسها أكرم الحلبي، وهي مدعومة من تحالف قطبي الرياضة المحلية  جهاد سلامة وجان همام بالأضافة لأندية حزب  الطاشناق وحركة أمل و تيار المستقبل.

فمعركة “كسر العضم” التي بدأت عند السادسة من مساء الخميس انتهت فجر الجمعة بمفاجأة مدّوية شهدت على أول خسارة لتحالف جهاد سلامة وجان همام في اي من معارك الاتحادات الرياضية.

فمعركة آخر انتخابات لاتحاد رياضي كُتب لها ان تكون الأصعب وأن تكون على رئاسة أكبر لعبة شعبية في لبنان وهي لعبة كرة السلة. فقد فازت لائحة بيار كخيا ب 10 أعضاء من اصل 15 وهم بيار كخيا،غازي بستاني، شربل رزق، ياسر الحاج، رامي فواز، ضومط كّلاب، روجيه عشقوتي، ادي ابو زخم بالاضافة لإيلي فرحات وسليم فوال واللذان كانا موجودين على اللائحتين فيما خرقت لائحة أكرم الحلبي بخمسة أعضاء هم أكرم الحلبي، طوني خليل، جورج صابونجيان، باتريك لحود وتمام جارودي.

وقد حضر الأعضاء العشرة جلسة توزيع المناصب لتثبيت المناصب على الشكل التالي:

بيار كخيا رئيساً للاتحاد، شربل رزق أمين عام، ايلي فرحات أمين صندوق وضوميط كلاّب نائب رئيس أول بينما من المتوقع ان يكون غازي بستاني مديراً للمنتخبات الوطنية.

وقد شهدت عملية فرز الأصوات لأندية الدرجة الأولى تعادلاً بين لائحة كخيا والحلبي بنتيجة 5-5 بينما تقدمت لائحة بيار كخيا بشكل ملحوظ عند فرز اندية الدرجة الثانية لتكون المفاجأة المدّوية بتقدم لائحة بيار كخيا على لائحة أكرم الحلبي في فرز نتائج اندية الدرجة الثالثة فيتأكد حسم بيار كخيا ولائحته لمعركة لن تنساها الرياضة اللبنانية بحيث قد تكون منعطف في الانتخابات المقبلة في الاتحادات الرياضية.