IMLebanon

فرعون في معراب… “خائب”!

 

شكر وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع لدعمه في الحكومة بكلّ وضوح، لافتًا الى أنّ جعجع كان يتابع المشاريع التي كان يقوم بها لذلك أصرّ على بقائه في الحكومة.

فرعون وإثر لقائه جعجع في معراب، قال: “اعتبرنا وجعجع أنّ وصول العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية والرئيس سعد الحريري لرئاسة مجلس الوزراء ضمانة للبلد”.

وردًا على سؤال، قال: “حتى الساعة الأخيرة كنا سنبقى على وزارة السياحة، وعدم استلامي لهذه الحقيبة كان مفاجئًا، إلا أنّ المهم أننا انتهينا من الفراغ الحكومي وسنتابع الملفات الباقية مع الوزير الجديد”.

وأضاف: “هناك ثغرات وهواجس في المحطات المقبلة، من البيان الوزاري الى قانون الإنتخاب والموازنة والمحكمة الدولية، وسنعمل بالزخم نفسه لأننا عمليًا نعمل لكي ننجح ونعمل للناس والبلد، مع إمكانية الإصلاح إذ أنّ هناك مشاكل على صعيد الفساد والتعيينات، ونأمل في وضع الأمور على السكة الصحيحة”.

ولدى سؤاله، عن وزارته الجديدة، قال: “هل إنّ التخطيط على علاقة بالأمور الإنتاجية أو غيرها، سنعلم ذلك لاحقًا، وهل هناك بلد لا يملك موازنة بإمكانه التخطيط”؟ وختم: “قانون الإنتخاب هو الأساس”.