IMLebanon

روسيا: عباس مستعد للقاء نتانياهو في موسكو

أعلن نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف أنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس مستعد للقاء في موسكو مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في أيّ وقت.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قوله إنّ الزعيم الإسرائيلي ينتظر اللحظة المناسبة لذلك.

واوضح بوغدانوف انّ عباس لم يضع أيّة شروط مسبقة وأكد على أنّه مستعد لعقد اللقاء المذكور في الحال.

ونوه الدبلوماسي بأنّ نتانياهو أكد أيضاً على استعداده للقاء الزعيم الفلسطيني في موسكو من دون شروط مسبقة ومناقشة كل المسائل ذات الاهتمام المشترك، لافتاً الى انّ نتانياهو شدّد على أنّه رجل سلام.

وأضاف بوغدانوف: “لقد ذكر نتانياهو أنّه يؤكد الاستمرار على منهجه، ولكنّ بخصوص تحديد التوقيت الدقيق يجب الاتفاق على متى يمكن القيام بذلك”.

وأشار نائب وزير الخارجية الروسية إلى أنّ عرض القيادة الروسية بخصوص عقد لقاء بين الزعيمين الفلسطيني والإسرائيلي في موسكو، يبقى ساري المفعول حتى بعد صدور قرار مجلس الأمن الدولي المعارض للنشاط الاستيطاني الإسرائيلي.

وقال: “موقفنا لم يتغير، وهو ساري المفعول ولا يرتبط بحالة محدّدة.. والقرار الجديد لمجلس الأمن لا يغير أيّ شيء، وهو يعرب عن مسالك المجتمع الدولي، والأمر الجديد فيه، هو أنّه لم يصطدم بالفيتو الأميركي”.

وكانت روسيا قد عرضت في شهر ايلول الماضي استضافة محادثات بين عباس نتانياهو لاستئناف جهود السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين المتوقفة منذ شهر نيسان عام 2014 .