IMLebanon

حاصباني: خطط جديدة لصناعة الأدوية ومساعدة المرضى

أكد وزير الصحة غسان حاصباني ان صحة المواطن تهمّنا بالدرجة الأولى، لافتا الى ان تسليم الدواء لمعالجة الامراض المزمنة كان متوقفًا منذ 3 أسابيع بسبب المبالغ المترتبة على الدولة.

حاصباني، وخلال مؤتمر صحافي لحل مشكلة الدواء في لبنان، قال: “نحن حريصون على أن تكون وزارة الصحة منظمة للأمور الصحية، وسنعمل على حلول آنية للحاجات الملحة حتى إيجاد حلول دائمة من خلال مجلس الوزراء”.

واضاف: “ان المرحلة الإنتقالية من تصريف الأعمال وما سبقها من آليات اتخاذ القرارات في الحكومة اضطرّنا الى صرف إعتمادات إضافية لتلبية المرضى غير المضمونين”.

وتابع حاصباني: “نعمل على تأمين الأطر التنظيمية اللازمة والنوعية المطلوبة داخل لبنان لصناعة الأدوية بمعايير دولية وسنطلق الخطة قريبًا، كما نعمل على تأمين الآلية اللازمة لدفع ثمن الأدوية للمواطن وليس بسحر ساحر تحلّ الأمور، إنّما نعمل على تأمين الأدوية لمرضى السرطان والأمراض المستعصية وبذلك يستعيد المواطن الثقة بالدولة”.

وأمل في تعاون ومشاركة الجميع، وإيجاد النية في مجلس الوزراء لتأمين خدمة المواطن، مضيفا: “سيكون لدينا لقاءات أخرى لطرح الخطط والمشاريع وسنضيف آليات على عمل وزير الصحة السابق وائل أبو فاعور، وذلك لتأمين صحة المواطن والحفاظ على استمرارية الخدمة بطريقة جيدة”.

وأعلن حاصباني عن رقم الخط الساخن 1214 لمراجعة وزارة الصحة بشأن التغطية الطبية.