IMLebanon

“حزب الله” من بكركي: منفتحون على “القوات”!

أكد رئيس المجلس السياسي في “حزب الله” السيد إبراهيم أمين السيد انّ الحل الامثل للبنانيين لناحية قانون الانتخاب هو النسبية الكاملة والدائرة الانتخابية الواحدة، مضيفاً: نحن لسنا وحدنا في لبنان، وهناك قوى ما زالت بعيدة من هذا الطرح، ونحن منفتحون على بحث صيغة ايّ قانون للانتخابات ولاسيما تلك التي تحقق شيئاً من النسبية وتخفف الهواجس لدى اللبنانيين.

السيّد، وبعد لقائه البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، على رأس وفد من “حزب الله”، قال: الزيارة تأتي بعد إنتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية ومناخ التوافق العام الذي أدّى إلى ذلك. لقد تناولنا أيضاً موضوع الارهاب في المنطقة الذي يجب التصدي له منعاً لوصوله الى لبنان، والمناخ السياسي في البلد يسمح بالتصدي الفعال لهذا الامر.

وعن التواصل بين الحزب و”القوات اللبنانية”، قال السيّد: الظروف الموجودة في لبنان ستفرض حتماً نوعاً من التواصل مع “القوات”، ونأمل ان يصل الى مدى سياسي معين، ونحن منفتحون على الموضوع.

ورداً على سؤال بشأن خروج “حزب الله” من سوريا بعد التطورات الأخيرة بشأن وقف لإطلاق النار، أجاب السيّد: لسنا موجودين في سوريا بطلب من تركيا أو السعودية او اميركا. سنخرج من سوريا في الوقت المناسب، ونحن موجودون في اطار التعاون بيننا وبين الدولة السورية في مجال محاربة الارهاب، وعندما نجد مصلحة فسنخرج. سنبقى عندما نهزم المشروع بالكامل.

December 29, 2016 05:24 PM