IMLebanon

بالفيديو… من يهدّد الأب مجدي علاوي بالقتل؟

تقرير “أليتيا”: بعدما أودع القضاء أولاد المدعو موسى سويدان لدى الأب مجدي علاوي الذي بدأ الاهتمام بهم في جمعيات “سعادة السماء”، نشر المدعو موسى سويدان والد القاصرات فيديو مهدداً الأب مجدي علاوي علناً بالقتل. وقد أوقف موسى سويدان من قبل مخابرات الجيش بتاريخ 4-12-2016 بحجة أنه يهدد الأب مجدي علاوي على الهاتف. ورغم امضائه تعهدا بعدم التعرض للأب علاوي، عاود عشية الميلاد تهديده من جديد متهماً الأب علاوي بالمرتد الكافر وبأنه جرّ أولاده الى الشرك والكفر وترك الصلاة والحجاب وحمل صليب الشرك وبأنه تمت حمايته تحت نظر قضاة لبنان الفاسدين وإعلامه الفاسد أيضاً.

 لأب علاوي أكد لـ”أليتيا” أنّ القضاء حوّل له ست قاصرات وشاب. وقد عمل جاهداً على إخراج الوالدة من السجن التي رفضت فكرة إبقاء أولادها لدى الأب علاوي لأنه يقوم بتحويلهم الى المسيحية، غير إنها وبعد فترة، لاحظت الرعاية التي يقدمها الأب علاوي للأولاد وحنانه لهم، فاصبحت بدورها تدخل الكنيسة قبلهم.

وبعد فترة نزعت الفتيات الحجاب عن رؤوسهن رغم أن الأب علاوي لم يجبرهن بذلك.

 ويقول تقرير “اليتيا”: “إذاً وبطلب من القضاء، أخذ الأب علاوي يهتم بالأولاد، إلى أن دخل موسى سويدان مركز الجمعية في عشقوت وهدد، فقامت القوى الأمنية بفصل الأولاد عن الجمعية ووضعت حراسة مشددة لمدة شهر حول الدير.

 غير أنّه وقبل عيد الميلاد بأسبوع، شوهد سويدان قرب مطعم “البوسطة” في عين الرمانة التابع للأب علاوي، يقوم بتصوير المكان فأثار الشبهات، فأوقفته القوى الأمنية، واعترف أنه يبحث عن الأب علاوي، لكن الأخير لم يرغب في حبسه طالباً بتعهد من سويدان بعدم الاقتراب من أي من مراكز “سعادة السماء”، غير أن سويدان ارسل لاحقا فيديو تهديد للأب علاوي، الذي اعلن رفضه تجييش الغرائز الطائفية، وأكد أنّه لا يقبل بوصف الاسلام ولا المسلمين بالارهابيين، رافضا أن يصار الى وصف أعماله أنها تصب في خانة الفتنة في البلاد وطلب من القضاء والقوى الأمنية اتخاذ اللازم لحمايته وحماية الأشخاص في جمعياته.

https://yt.https.co/d5IGIacfTfc