IMLebanon

الدكاش يسأل وبستاني ترد!

توجّه عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب شوقي الدكاش إلى وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني، عبر “تويتر”، قائلًا: “أن تقطع الكهرباء عن جمعية “سعادة السماء” خطأ لا بد من العودة عنه. نؤيدك في المساواة بين المواطنين أمام القانون، لكن نسألك ألّا يتساوى الفقير اللبناني مع الفقير في المخيمات السورية والفلسطينية؟ فلماذا لا يدفع هؤلاء فواتير الكهرباء ولا يطبّق عليهم القانون”؟


وردت بستاني، عبر “تويتر”، قائلةً: “إلى سعادة النائب وجميع الذين انتقدوا جباية الكهرباء، لقد سبق واتخذت قرارًا من مجلس الوزراء بالجباية من المخيمات الفلسطينية والسورية ضمن خطة الكهرباء. هل المطلوب ألّا تجبي الدولة الكهرباء من أي مؤسسة أو جمعية؟ سعادة النائب، لماذا لا تتقدم باقتراح قانون في هذا المجال؟ نحن منفتحون لأي مساعدة”.


ولاحقا، ردّ الدكاش على بستاني قائلا: “معالي الوزيرة ، بمحبة وبعيدا عن السجالات أكتفي بما قاله الأب مجدي علاوي، أما وقد ذكرت القرارات والوعود فنحن لنا في زوق مكايل تجارب غير مشجعة”.


فردّت بستاني سائلة: “سعادتك، بكل محبة وايجابية، عن أي قرارات ووعود تتكلم؟”.

وأضافت: “زوق مكايل تهمّني كمّا تهمّك وأنا ابنة كسروان. لا تنسى أن خطة الكهرباء التي عملت عليها والتي وافق عليها مجلس الوزراء، تتضمن استبدال معمل الزوق القديم بآخر جديد صديق للبيئة ويعمل على الغاز الطبيعي. وغدا لناظره قريب”.