IMLebanon

بداية مرحلة جديدة بين لبنان والمملكة؟

 كشفت مصادر لبنانية أن الرئيس ميشال عون سيترأس خلال اليومين القادمين اجتماعا تنسيقيا للوفد الوزاري المرافق لزيارته إلى السعودية الأسبوع القادم لوضع خريطة طريق ومراجعة كافة الملفات التي ستطرح في الرياض والتي تستهدف إعادة الحيوية للعلاقات بين البلدين.

وختمت المصادر في حديث لصحيفة “عكاظ”  السعودية أن وفدا استطلاعيا سوف يسبق الوفد الرسمي إلى الرياض يوم السبت القادم للتنسيق حول كافة الترتيبات المتعلقة بالزيارة التي تستمر يومي الإثنين والثلاثاء.

والوفد الذي سيرافق عون إلى الرياض سيضم كلا من وزير الخارجية جبران باسيل ووزير الدفاع يعقوب الصراف ووزير الداخلية نهاد المشنوق ووزير التعليم مروان حمادة ووزير الاقتصاد رائد خوري ووزير الإعلام ملحم رياشي ووزير المال علي حسن خليل، إضافة إلى شخصيات عسكرية.

من جهته، اعتبر النائب آلان عون في حديث لصحيفة “عكاظ”  السعودية أن زيارة عون إلى السعودية على رأس وفد وزاري كبير من شأنها أن تعيد الحرارة إلى خط الرياض – بيروت، ستكون بداية مرحلة جديدة بين لبنان والمملكة.

وأضاف، اللبنانيون جميعا بكل طوائفهم أصدقاء للسعودية، مشيرا إلى أن زيارة عون ستتبعها خطوات متبادلة في إطار تعزيز العلاقات على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.