IMLebanon

جثامين الإماراتيين القتلى في قندهار يصلون أبو ظبي

 

وصلت إلى مطار البطين الخاص في العاصمة الإماراتية، أبوظبي، طائرة تابعة للقوات المسلحة تقل جثامين “شهداء الإنسانية”، الذين قضوا في هجوم إرهابي استهدف مقر والي قندهار في أفغانستان، الثلاثاء 10 كانون الثاني.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) “وصل على متن الطائرة أربعة جثامين لشهداء العمل الإنساني فيما لم تتمكن اللجنة المتخصصة بتحديد الجثامين من التوصل إلى جثة الشهيد محمد علي زينل البستكي نظرا لتواجده في ذات مكان التفجير الإرهابي..”.

و”جرت المراسم الخاصة لاستقبال جثامين الشهداء الأربعة على أرض المطار حيث كان عدد من كبار المسؤولين في الاستقبال”.

وكانت الإمارات نعت، الثلاثاء، خمسة من موظفي الإغاثة الإماراتيين الذين قضوا في انفجار بمدينة قندهار في جنوب أفغانستان، “بينما كانوا يقومون بأعمال إنسانية وتعليمية وتنموية”.

وأصيب أيضا في الهجوم الإرهابي سفير الدولة لدى جمهورية أفغانستان، جمعة محمد عبدالله الكعبي، “وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين الذين كانوا برفقته”، حسب ما كانت قد ذكرت “وام”، الثلاثاء.

ومساء الجمعة 13 كانون الثاني، وصلت إلى مطار أبوظبي الطائرة العسكرية الخاصة القادمة من مطار قندهار، وعلى متنها السفير والدبلوماسي مبارك الساعدي والمترجم الأفغاني الذي يعمل في سفارة الدولة، الذين نجوا من الانفجار الإرهابي.