IMLebanon

لجنة موظفي “النهار” في وزارة العدل لمتابعة قضيتها

التقى وزير العدل سليم جريصاتي في مكتبه في الوزارة، لجنة المتابعة للمحررين والموظفين الموقوفين عن العمل في جريدة “النهار” والمحاميين اكرم عازوري واسعد ابو جودة في حضور نقيب المحررين الياس عون، وتناول البحث موضوع دفع الرواتب المستحقة لهم.

وبعد اللقاء، تحدث عون فقال: “لقد عرضنا قضية الزملاء والعاملين في “النهار” واكد لنا الوزير انّ الاجر مقدس وتقاضيه حق لاصحابه من دون ان يرتبط بأيّ شرط كالصرف من الخدمة وتوقيع ابراء ذمة وفي ما خلا ذلك فانّ الامر يتصل بمسؤولية وزارة العمل، وتحديداً مجالس العمل التحكيمية وانّ الكتاب الذي وجهته ادارة الجريدة هو كتاب ملتبس لانّه لا ينطوي على استغناء ولا صرف ولا اقرار الحقوق”.

واضاف: “اعتبر الوزير انّ هذا الكتاب هو هدية مجانية لمن تلقاه لانّه يثبت حقوقه ولا يلغيها اطلاقا. انّ نقابة المحررين تشكر الوزير تفهمه ودعمه وهي ستستمر في مساندة الزملاء حتى بلوغ النتائج”.

ثم تحدث المحامي عازوري، فقال: “لقد اطلعت الوزير على التصرفات التي تحصل من قبل الادارة والتي تشتمل على ربط واشتراط دفع الرواتب المتوافرة اموالها بتنازل العاملين عن حقوقهم القانونية وقد وعدني بمؤازرة هذه القضية لما تتسم به من خطورة واتخاذ الاجراءات المناسبة ضمن الصلاحيات التي يوليها القانون لوزير العدل والاجهزة القضائية”.

بدوره، تحدث المحامي ابو جودة، فقال: “عرضنا مع جريصاتي الموضوع المتعلق بصحافيي “النهار” واكد لنا متابعته الموضوع ونحن قد تقدمنا بالردّ المناسب على ادارة النهار، على أمل تحصيل جميع الحقوق وبالتالي عودة الصحافة مكرمة وعزيزة دائماً”.