IMLebanon

وهاب: قضيتا أبو حمزة والقذافي وصمة عار على جبين القضاء

شدّد رئيس حزب “التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهاب على أنّ “هناك الكثير من الامور التي يجب ان يضع القضاء يده عليها في لبنان، خصوصاً في موضوع الفساد الذي لم يعد يطاق في كثير من المؤسسات”.

وهاب، وبعد لقائه وزير العدل سليم جريصاتي بمكتبه في الوزارة، قال: “يجب الا ينتظر القضاء احداً ليوعز اليه بالتحرك، فالقضاء يجب ان يتحرك من تلقاء نفسه في الكثير من الملفات التي تثار اليوم وفي كثير من الهدر الحاصل في وزارات الدولة وفي الكثير من النواحي”.

ولفت إلى أنّ “هناك حاجة الى تشكيلات قضائية شاملة بعدما مرّت سنوات طويلة من دون اجراء هذه التشكيلات، لأنّها تحسن الاداء وتعطي الفرص لكثير من القضاة الممتازين في السلك القضائي ليأخذوا دورهم”.

وعن ملف بهيج ابو حمزة، قال وهاب: “لا اريد من هذا الموقع ان اشكل ضغطاً على احد في موضوع بهيج ابو حمزة، لكنّ اقول اذا كان ابو حمزة مذنباً فليتم الحكم عليه، واذا كان برئياً فمن المعيب بحق القضاء ان يبقى موقوفاً. هناك قضيتان يجب ان تعالجا، موضوع بهيج ابو حمزة وموضوع هنيبعل القذافي، لأنّ هاتين القضيتين هما وصمة عار على جبين القضاء، على الرغم من انّني لم اكن ارغب ان “احشر” الموقع الذي أنا فيه، انّها المرة الأولى اسمع ان مخطوفاً يتم توقيفه”.

January 17, 2017 03:55 PM