IMLebanon

“التغيير والإصلاح”: لا للتمديد ولا للستين!

أكد تكتل “التغيير والإصلاح” على مسلمتين أساسيتين وهي: لا للتمديد ولا لقانون الستين، معلناً أنّه يمتلك ما يكفي من الوسائل المشروعة لمنع ذلك. وشدّد على أهمية إحترام الشراكة والمناصفة، معتبراً أنّ قانون الانتخاب ينقل لبنان الى واقع دستوري وميثاقي، موضحاً أنّه خلال الاسبوعين المقبلين سيكون هناك عمل حثيث في اطار اقرار قانون انتخاب جديد.

التكتل، وفي بيان بعد إجتماعه الاسبوعي في الرابية، تلاه أمين سرّ التكتل النائب إبراهيم كنعان، لفت الى أنّ التواصل قائم مع “القوات اللبنانية” وغيرهم في اطار قانون الانتخاب، وننصح بعدم المراهنة على الوقت، مضيفاً: إنّ يدنا ممدودة الى شركائنا في الوطن، ولبنان لا يقوم الا على الشراكة، ونحن نطالب بحقوقنا الدستورية، ومستعدون للبحث بكل الهواجس الموجودة.

وعن توقيف إرهابي الكوستا في الحمراء، أكد التكتل على أهمية التضامن الوطني الذي يشكل مناخاً إيجابياً وبناء لعمل الأجهزة الأمنية كافة في محاربة الارهاب، مضيفاً: سنسعى لأن يستمر ذلك ويتطور في المرحلة المقبلة، ونطالب الأجهزة الامنية والحكومة والاطراف السياسية كافة بتأمين نفس الغطاء لمنع عمليات الخطف في البقاع وكل لبنان، لأنّ من هو قادر على مواجهة الارهاب فإنّه قادر على مواجهة الخارجين عن القانون.

من جهة أخرى، ثمن التكتل العمل الذي يقوم به المجلس النيابي لناحية الجلسات التشريعية واقرار مشاريع القوانين.

January 24, 2017 05:31 PM