IMLebanon

زمكحل التقى سلامة: لتجديد ولاية حاكم مصرف لبنان في 2017

 

 

التقى رئيس “تجمع رجال الأعمال اللبنانيين” فؤاد زمكحل، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، يرافقه الأعضاء المؤسسون لتجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم .

وأشار بيان صادر عن التجمع، ان زمكحل والوفد المرافق استعرضوا “مختلف المشاريع التي قام بها التجمع خلال عام 2016.

ولفت البيان الى انه “نيابة عن الحاضرين شكر زمكحل حاكم مصرف لبنان “لدعمه وثقته وتشجيعه المخلص الذي كان جوهريا في خلق تجمع رجال وسيدات الاعمال اللبنانيين في العالم (RDCL World). كما وأشار إلى أن هدف هذا التجمع العالمي الجديد هو ان يشمل رجال وسيدات الاعمال اللبنانيين في لبنان ولكن أيضا في العالم. كما أنه سيتضمن أصحاب المهن الحرة والمؤسسات، وليس فقط الأشخاص وسيكون له مكاتب في كل بلد من البلدان ذات الكثافة اللبنانية العالية”.

وأضاف البيان: “زمكحل أعرب باسم الوفد وتجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في لبنان والعالم عن رغبتهم ومطالبتهم في تجديد ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامه في حزيران 2017، وان وجوده على رأس هذه المؤسسة العريقة لهو علامة الثقة والاستقرار والاصرار لإقتصادنا وبلادنا. يستند دعمنا على أساس كفاءة وجدارة سعادة الحاكم وأداءه ومثابرته المثالية على مدى ال 20 سنة السابقة خلال توليه منصبه. ان هذا الدعم هو لمصلحة مواطنينا وشركاتنا واقتصادنا وبلدنا”.

وأشار البيان الى أن حاكم مصرف لبنان اعتبر أن “الخطوة التي قام بها تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم برئاسة فؤاد زمكحل هي خطوة تخدم لبنان واقتصاده، وتبين حاليا من الخضة التي حصلت في المنطقة ولم يشعر بها الناس في لبنان والتي أدت الى إنهيار العملات كلها في عدد من الدول كمصر، السودان، العراق، تركيا، ليبيا والجزائر، وهناك تراجع في العملات الأجنبية في المنطقة في دول الخليج حيث ارتفعت الفوائد”.

كما لفت الى سلامة اكد أن “الجهد الذي تقومون به سيعطي نتيجة إيجابية حتما للبنان واقتصاده ولبنان جاهز ويتحضر للخروج من بيروت الى دول المنطقة العربية قبل إنتهاء المشكلة السورية ولن يكون هناك نقل بري. وأشار الى أن التواصل بالطرق والوسائل والأساليب الحديثة الإلكترونية، وهذه ستساعد البلد كثيرا بحيث لن تعد هناك من حدود، والحكومة ستعمل على تحسين البنى التحتية”.

وختم سلامة مؤكدا “دعم تحرك التجمع العالمي برئاسة الدكتور فؤاد زمكحل”، مبديا إستعداده لتلبية ما يريده التجمع وخصوصا أن ميزان المدفوعات تحسن والودائع زادت عشرة مليارات والأموال باتت موجودة، مما يوفر مناخا إيجابيا”.