IMLebanon

أصحاب مصانع الصخور يناشدون الدولة

اعتصم اصحاب مصانع الرخام والغرانيت والصخور في منطقتي البترون وجبيل نفذوا تحركا سلميا، عند مدخل سراي البترون، احتجاجا على منافسة البضاعة الاجنبية في حضور اعضاء من مجلس ادارة نقابة اصحاب مصانع الرخام والغرانيت ومصبوبات الاسمنت.

والتقى وفد من المعتصمين قائمقام البترون روجيه طوبيا، في مكتبه، وشرح له معاناة العاملين في هذا القطاع وقطاعات أخرى.

وتم الاتفاق على تسليم القائمقام طوبيا مذكرة بالمطالب لكي يرفعها بدوره الى وزيري الداخلية والبلديات نهاد المشنوق والصناعة حسين الحاج حسن بواسطة محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا.

بعد ذلك التقى طوبيا المعتصمين في باحة السراي مرحبا بهم، وقال: “هذه السراي تستقبل كل مواطن وتسمع صوته لايصال الصرخة الى السلطات المختصة”.

واضاف: “سننقل صرختكم وصوتكم الى حيث يجب ان تصل. وجع هذا القطاع هو وجع قطاعات عدة في لبنان تعاني المنافسة غير المشروعة. صرختكم حضارية وهذه السراي هي بيت كل مواطن لبناني”. وثمن تجاوب وزير الصناعة حسين الحاج حسن “الذي يتابع هذا الملف باهتمام لافت”.

كما نفذ عدد من اصحاب معامل الحجارة والرخام في عكار اعتصاما عند مفترق حمص في عكار رفضا لاستيراد الصخور والرخام من سوريا والصين ومصر وبلدان اخرى مما يضر بمصالحهم ويؤدي الي اقفالها.

والقى البير رعد كلمة باسم المعتصمين، ناشد فيها الرئيس عون والرئيس الحريري والمعنين كافة اتخاذ الاجراءات المناسبة للحد من هذه المنافسة، مشيدا بكلام الرئيس عون عن حمايته للصناعة اللبنانية.

وايضا نفذ اصحاب المقالع والمناشر في جزين وشتورة اعتصاما امام القصر البلدي احتجاجا على استيراد الصخور الاجنبية، مما يؤثر على لقمة عيشهم.