IMLebanon

السنيورة: للالتزام بالموعد الدستوري لإجراء الانتخابات

 

 

أعلن رئيس كتلة المستقبل النيابية فؤاد السنيورة أن ما يحصل في قانون الانتخاب، ان كل طرف يقدم رأيه لتحقيق المكاسب لنفسه، لكن يجب ان يعود قانون الانتخاب الى الامور الاساسية، وبالتالي من المفروض ان يصار الى احترام الطائف الذي جمع اللبنانيين كافة، وتلبية هواجس مختلف الاطراف.

السنيورة، وفي جولة قام بها وسفير ألمانيا مارتن هوث وعقيلته في صيدا قال: “الان البحث جار، ولكن عمليا يجب ان نلتزم بالموعد الدستوري لاجراء الانتخابات. تيار “المستقبل” كان قد تقدم باقتراح من اجل اجراء الانتخابات على اساس المختلط، ولكننا نسمع بين الحين والاخر بان هناك من يعترض على هذا الامر. سننتظر لنرى ماذا يمكن ان ينجم عن ذلك. لكن الاساس بنظرنا هو كيف يمكن ان نجري الانتخابات في موعدها الدستوري، لانه لم يعد من الممكن ان نلجأ الى المزيد من التمديد او التأجيل”.

وختم السنيورة: “هناك ايام تفصلنا للتوصل الى قانون انتخابي جديد، وان شاء الله يمكن ان نصل الى نتيجة. همنا الاساسي هو ان نعود الى المواطنين من اجل ان نحصل على الوكالة الجديدة لكل النواب، بدلا من ان نلجأ مرة ثانية الى التأجيل. اظن انه من المفيد ان ننهي هذه العملية بأسرع وقت ممكن”.