IMLebanon

الأمن العام يوضح تفاصيل عملية “سوليدير”

 

أوضحت المديرية العامة للأمن العام ردًا على ما تداولته وسائل الاعلام في اليومين الماضيين من معلومات عن قيام المديرية العامة للأمن العام بتوقيف أشخاص على خلفية تحضيرهم لتنفيذ عمل إرهابي في وسط بيروت بتكليف من تنظيم ارهابي .

ولفتت الى أنّه وفي إطار متابعة نشاطات المجموعات الارهابية والخلايا النائمة التابعة لها، أوقفت بناءً لإشارة النيابة العامة المختصة اللبناني (م.ص) والفلسطيني اللاجئ في لبنان (م.ع) لإنتمائهما الى تنظيم ارهابي والتواصل مع قياديين فيه وتسهيل مغادرة اشخاص للإلتحاق بصفوفه.

وأشارت الى أنّه وبنتيجة التحقيق معهما، إعترف اللبناني (م.ص) بالتواصل مع قيادات في تنظيم ارهابي في سوريا ومحاولة المغادرة اليها للإلتحاق بصفوفه بتسهيل من الفلسطيني اللاجئ في لبنان (م.ع) عبر اشخاص متواجدين في مخيم عين الحلوة. وانه اقدم على مراقبة ورصد تحركات وعناوين سكن لشخصيات سياسية والمواكب الامنية التي تمر في وسط بيروت بالتنسيق مع شقيقه (ح.ص) المنتمي الى التنظيم الارهابي والفلسطيني المذكور تمهيداً لتنفيذ عملية انتحارية.

كما اعترف الفلسطيني اللاجئ في لبنان (م.ع) بإقدامه على محاولة تسهيل مغادرة اللبناني (م.ص) الى سوريا والطلب منه معلومات عن بعض الشخصيات المتواجدة في وسط بيروت مستغلاً طبيعة عمل المذكور كمشرف على كاميرات المراقبة في المنطقة بهدف تنفيذ عملية انتحارية، الى جانب تجنيد العديد من الاشخاص لصالح التنظيم الارهابي وتسهيل انتقالهم الى سوريا بالتنسيق مع كل من الارهابيين الفلسطينيين اللاجئين في لبنان ( ز.أ)، ( ز.ك) و(ب.ح).

وبعد انتهاء التحقيق معهما، أحيلا الى القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف باقي الاشخاص المتورطين.