IMLebanon

قمرالدين عرض مع وفد منظمة الاغذية برنامج مساعداتها في طرابلس

 

 

 

إستقبل رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من منظمة الاغذية العالمية WFP، ضم نائب مدير المكتب الفرعي في شمال باسل دبوس ومساعدة الامن الغذائي المحلي ماريا كرم.

وعرض الوفد “أعمال منظمة الاغذية العالمية التابعة للامم المتحدة في محافظة الشمال وخاصة مدينة طرابلس، لا سيما برنامج التغذية الذي يستفيد منه اللاجئون السوريون، وتحديدا عبر بطاقات للتغذية، إضافة الى برنامج آخر ينفذ بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية وتستفيد منه عائلات لبنانية أكثريتها من الشمال”.

وتطرق الحديث الى “برنامج يتم تنفيذه مع بعض المدارس، وهو عبارة عن توزيع وجبة للتلاميذ”.

بدوره أثنى قمر الدين في كلمته، على “دور المنظمة”، داعيا الى “ضرورة النظر الى المجتمعات المضيفة لمعالجة الكثير من المرافق الحيوية التي تاثرة من جراء النزوح”.

من جهة أخرى التقى قمر الدين وفدا من مجلس نقابة تجار الالبسة والاقمشة والنوفتيه في طرابلس تقدمه النقيب محمود حجازي الذي عرض “الاوضاع الاقتصادية في المدينة”، وأثنى على “الجهود التي بدأت نتائجها بالظهور بعد مرور نحو ستة أشهر على تسلم قمر الدين والمجلس البلدي زمام الامور في المدينة”.

وتحدث حجازي عن “مهرجان التسوق في طرابلس الذي يشمل كل تجار المدينة ويقام سنويا برعاية وزارة الاقتصاد وبلدية طرابلس وغرفة التجارة، في حزيران وتموز وآب من كل عام، ويتخلله السحب على جوائز كبرى وسيارات”.