IMLebanon

بالاسماء … مقتل كبار قادة “داعش”

أعلن الجيش العراقي أن قواته الجوية نفذت غارة على منزل كان يُعتقد بأن زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي يجتمع فيه مع قادة آخرين بالتنظيم، ولم يوضح البيان ما إذا كان البغدادي قد استهدف.

وذكر البيان، أن طائرات إف-16 العراقية استهدفت المنزل الكائن في غرب العراق يوم السبت. ونشر البيان أسماء 13 من قادة التنظيم قال إنهم قتلوا في الغارة الجوية لكن القائمة لم تشمل البغدادي.

وأوضحت خلية الإعلام الحربي، أن الإستخبارات العسكرية، الصقور، رصدت منذ 9 شباط تحرك البغدادي من سوريا في اتجاه القائم في العراق، وأنها رصدت تحركاته المكثفة على امتداد المنطقة بين أكثر من منطقة وجهة، واجتمع بقياديين في التنظيم، وممثلين للبغدادي فيها.

وأوضح الإعلام الحربي العراقي، أن الهدف من اجتماعات البغدادي، في منطقة العبيدي، كان تنظيم لقاء مع قيادات التنظيم في العراق، من عراقيين وأجانب لمعالجة الانهيار في صفوف التنظيم واختيار خليفة للبغدادي.

وبعد الاجتماع توجه البغدادي حسب المخابرات العراقية، إلى منطقة الزلة لعقد اجتماعٍ ثانٍ، حيث عاجل الطيران العراقي باستهداف المكان، في 11 شباط بغارة نفذتها طائرات من طراز إف 16.

وأكدت خلية الإعلام الحربي، أن الهجوم أسفر عن مقتل عشرات المسلحين والانتحاريين، الذين قدموا من سوريا، في حين قُتل عدد من كبار قادة التنظيم، مثل أبوجنات الراوي المسؤول الأمني في داعش، وأبوعائشة العراقي، وأبو مالك تلعفر، وأبو محمود الحيالي، والي التنظيم على الفرات، وأبو حسين القريشي مسؤول الكيمياوي، وأبو أسيد القيادي في ولاية الموصل من تلعفر، وهشام أبو حنيفة البلجيكي، وأبوعبد القادر الرقاوي المعروف باسم أبو محمد أيضاً، ونزار محمود دهش المعروف باسم أبو دعاء، وأبو مالك الجزرواي.