IMLebanon

بو عاصي عرض موضوع النزوح السوري مع إيرولت في باريس

 

شارك وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي ممثلا الدولة اللبنانية في مؤتمر عن حماية أطفال الحروب في باريس تحت عنوان Protégeons les enfants de la guerre، المنظم من الخارجية الفرنسية و”يونيسيف – فرنسا”، حيث أدار الجلسة الثالثة تحت عنوان “حماية الاطفال من النزاعات المسلحة”.

بو عاصي قال في كلمة: “سأعود إلى لبنان أكثر تفاؤلا من ذي قبل، لأنني التمست إرادتكم وبت أشعر أنّ قرارًا حاسمًا قد اتّخذ في هذا المجال. لقد قدمنا من بلدان مختلفة، ولكننا تكلّمنا اللغة المتناغمة نفسها: لغة الإرادة لمساعدة هؤلاء الأطفال، وهذا هو مصدر الأمل بالنسبة لي”.

وتطرّق الى موضوع اللاجئين، قائلاً: “بصفتي وزيرا للشؤون الاجتماعية في لبنان، أنا مسؤول اليوم عن وضع مليون وخمسمئة لاجئ سوري في وطني، من بينهم 480 ألف طفلا، نصفهم مسجل في المدرسة والنصف الآخر غير مسجل. أدعو المجتمع الدولي للتضامن أكثر مع أولئك اللاجئين ومع الدول التي تستضيفهم لتأمين حاجاتهم، وبشكل خاص حاجات الأطفال”.

من جهة أخرى، عقد بو عاصي خلوة مع وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت، تطرق فيها الى أهمية دعم لبنان لمواجهة عبء النزوح السوري ودعم الجيش اللبناني والقوى الامنية، متحدّثا عن ضرورة إجراء إحصاء الكتروني للنزوح.