IMLebanon

حاصباني: لاستمرار “الأونروا” في عملها كي لا تتحمل الخزينة أعباء إضافية

 

أكّد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني أنّ الوزارة في تعاون مستمرّ مع “الأونروا” لتأمين علاج الفلسطينيين الموجودين على الأراضي اللبنانية في ما يتعلق بغسيل الكلى على نفقتها في أقرب وقت.

كلام حاصباني جاء خلال استقباله وفدا من “الأونروا”، وتناول البحث التعاون القائم لخدمة المرضى الفلسطينيين الموجودين على الأراضي اللبنانية.

وإثر اللقاء أوضح الوزير حاصباني في تصريح، أنّ “البحث مع الأونروا تناول الإتفاق على آلية للتعاون المستمر في مجال معالجة مرضى قصور الكلى الذين يعالجون حاليًا على نفقة وزارة الصحة بشكل موقت بهدف تأمين استدامة العلاج من دون أن يقلق أي مريض من وقف علاجه، إذ أنّ تساؤلات تبرز في كلّ فترة بشأن هذا الموضوع”.

ولفت إلى أنّ “النقاش تناول كذلك موضوع بعض الأدوية للأمراض المزمنة والمستعصية التي تؤمنها “الأونروا”، وتناول البحث آليات استمراريتها واستدامتها كي لا تتحمل خزينة الدولة اللبنانية أعباء إضافية خصوصا أن “الأونروا” موجودة لمساعدة الفلسطينيين على الأراضي اللبنانية”.

وشدد على “استمرارية التعاون لخدمة الإنسان وصحته بغض النظر عن جنسيته وانتمائه، وخصوصا في ما يتعلق باللاجئين الفلسطينيين في لبنان لجهة سلامة صحتهم وتأمين العناية الصحية المطلوبة للجميع”.