IMLebanon

تويني ومنى صليبا والقضاء ثالثهما!

 

 

 

ردّ وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني في بيان على المغالطات التي وردت في برنامج “بيروت اليوم” عبر شاشة الـmtv، مع الاعلامية منى صليبا والخبير الاقتصادي لويس حبيقة بشأن دور الوزارة.

وأصدر مكتب الوزير بياناً قال فيه:

أولا – إن الوزير نقولا تويني هو وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد وليس وزير الفساد المعشعش في أروقة الدولة منذ زمن الاستقلال. ولم يمض على إستحداث هذه الوزارة أكثر من شهرين وليس أربعة اشهر كما إدعى حبيقة.

ثانيا – إن الوزارة شرعت بقيام بواجباتها وإعداد الملفات المتعلقة بمواضيع الفساد في كل وزارات الدولة وإداراتها وأجهزتها. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه : لماذا تهاجم الوزارة وكأنها مسؤولة عن الفساد فيما مهمتها مكافحته وهذا ما يدفع بنا الى الظن ان حملات التشكيك تهدف الى ضرب صدقية الوزارة وإرباكها قبل أن تمضي قدما في مكافحة الفساد ودك مواقعه.

وهذه الحملة بالطبع ليست لمصلحة من يتوق الى إدارة نزيهة وكفوءة وللدولة القوية التي نحلم بها، بل لمصلحة الفاسد والسارق والمرتشي.

أما بالنسبة الى مقدمة البرنامج منى صليبا فليس جديدا عليها هذا الاسلوب الملتبس في التعليق وإثارة الشكوك وهي تعلم أن الوزير تويني هو صديق الاوادم الذين يشرفون دولتهم بعصاميتهم وإخلاصهم ونزاهتهم ونظافة كفهم وهم من الفئة الذين يرفعون الرأس لا الاصابع. وعلى أي حال سندع لقضاء ليكون فصلا بيننا وبين ما أوردته من تعليق لا يليق بإعلامية والله أعلم إن كانت تدعي الجدارة والموضوعية.

ثالثا – إن وزارة الدولة لشؤون مكافحة الفساد ستلتزم محاربة الفساد بكل ما أوتيت من قوة وبدعم من الرئيس ميشال عون ومن الرئيس سعد الحريري ومن كل الاوادم في الدولة والوطن”.

February 27, 2017 11:22 AM