IMLebanon

جابر: نؤيد “القوات” بموضوع خصخصة الكهرباء

رحب عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ياسين جابر، عبر الوكالة “المركزية”، بـ”موقف رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بموضوع خصخصة قطاع الكهرباء، نظراً للعبء الذي يشكله على الدولة”، وقال: “كرئيس لجنة متابعة تطبيق القوانين في المجلس النيابي، لطالما شدّدنا في اللجنة على تطبيق قانون اعادة هيكلة قطاع الكهرباء الذي صدر عام 2002، ويتطلب تطبيقه تشكيل هيئة ناظمة الامر الذي لم يحصل بعد، اضافة لتمنع وزارة الطاقة عن وضع دفتر شروط للتلزيم رغم نقل الصلاحية اليها”.

ولفت الى أنّ “الزيادة في الإنتاج لا تحل المشكلة، بل ترتب خسائر اضافية على الدولة”، مشيراً الى أنّ “المؤسسات الدولية حاضرة للتمويل والمساهمة، والبنك الدولي مستعد ليقدم مبالغ ضخمة، لمشروع متكامل من الانتاج الى النقل وصولا الى التوزيع”، داعياً الى “تطبيق القانون وتعيين مجلس ادارة لمؤسسة كهرباء لبنان”.

وعن مساندة القوات في مجلس الوزراء، قال جابر: “نحن نؤيدهم بضرورة معالجة الملف، لكنّ الأمر ليس بالتصويت بل بالنقاش الجدي، واتباع الخطوات التي ينص عليها القانون كتشكيل الهيئة الناظمة”.

وفي سياق آخر، أوضح أنّ “العلاقة بين التيار الوطني الحر وحركة “أمل” شابها بعض التشنجات في السابق، لكنّ مع انطلاقة العهد تحسنت العلاقة وهناك سعي لتنظيمها، والمباحثات القائمة بين وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ووزير المال علي حسن خليل، تأتي في هذا السياق”.