IMLebanon

نغم أبو شديد… وسنة الدراما بامتياز!

 

يبدو أنّ سنة الممثلة نغم أبو شديد هي سنة الدراما التاريخية بامتياز، فبعد انتهاء مسلسل “أمير الليل” التي لعبت فيه دور “زلفا”، دخلت الى مسلسلين تاريخيين هما “كل الحب كل الغرام” و”ادهم بيك”.

وأوضحت في حديث لـ”الوكالة الوطنية للاعلام” أنّها أدّت دور زلفا بشكل عفوي وتلقائي، وفي مشهدها وهي تحمل بندقية، استعادت للحظة دورها كامرأة مقاومة في مسلسل “نضال” بدور “كفى”، تعترف أنّ الناس تعشق الدراما التاريخية اليوم كما في الأمس.

وأكدت أنّها في مسلسل “كل الحب كل الغرام” مع المخرج والمنتج ايلي معلوف تلعب دور زوجة الممثل عصام شناوي والتي تقع في غرام الممثل باسم مغنية الذي يخشى مبادلتها هذا الشعور بسبب الطبقية.

ولفتت إلى أنها في هذا المسلسل تحضر في 15 حلقة فقط، وتستطرد قائلة: “ابنتي ناي رحمة تمثل أيضًا في هذا المسلسل وهي سبق أن شاركت في أعمال سابقة مثل “اوبرج” و”ياسمينة”. وتمازحني قائلة: “دوري في هذا المسلسل أطول من دورك”. وتضيف: “سعيدة بأنّني عدت الى نصوص الكاتب مروان العبد وقد جسّدت إحدى شخصياته في مسلسل “مالح يا بحر”.

وتقول ابو شديد أنّ حقبة المسلسلين تعود الى سنة 1940، في مسلسل “ادهم بيك” الذي انتهى تصويره تلعب دور رقية وهي موجودة في الحلقات الـ30، وهو كما بات معروفا من أجواء “دعاء الكروان” للكاتب طارق سويد.

وأشارت إلى أن ابنتها ناي تهوى التمثيل وتعشقه وهي أصدرت كتابا هادفا باللغة الفرنسية ووضعت أيضًا رسوماته. هي ترسم وتكتب وتمثل وترقص، وقد أخذت حب الشعر وكل هذه المواهب عني وعن والدها الشاعر والنحات رودي رحمة، ولا تنسى أيضًا أنّها حفيدة الشاعر ايليا ابو شديد وابنة شقيقة الإعلامية والممثلة هيام ابوشديد”.