IMLebanon

جعجع يطرح مبادرة حلّ من قصر بعبدا

 

 

رأى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أنّ المشاورات بشأن قانون الإنتخاب مستمرة وبالتالي لا يمكن الا أن توصل الى توافق، وقال: “ليست جريمة النزول الى المجلس النيابي بأكثر من قانون إنتخابي والإختيار فيما بينهم. الأفضل الذهاب الى خيار آخر غير قانون الستين، أرحم ممّا نحن عليه الآن”.

كلام جعجع جاء إثر لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في بعبدا، وأضاف: “ما يهمّ عون الوصول الى قانون إنتخاب جديد، ونفضل التوافق بالدرجة الأولى وإذا تعذّر نذهب الى المجلس النيابي أمّا قانون الستين فمرفوض، مستطردًا: “ستين مرّة” التصويت في مجلس النواب ولا مرة القبول بـ”قانون الستين”، ونؤيّد عون بعدم إجراء الانتخابات وفق هذا القانون”.

وعن وجهات النظر مع الرئيس نبيه بري، قال إنّها مختلفة ولكن لا خلافات. ورأى أنّ الجلسات لاقرار قانون جديد للانتخابات مفترض أن تحضرها أغلبية النواب.

وتابع: “كتلة “المستقبل” ستخسر من حجمها لكنها تعرف أنّها ستربح تثبيت الاستقرار في البلد، ونحن مع قانون المختلط”.

جعجع ردّ على وزير الخارجية جبران باسيل في موضوع الكهرباء من دون أن يسمّيه، قائلاً: “إنّ موضوع إنتاج الكهرباء موضوع دقيق يطال حياة كل مواطن، ولتخصيص هذا القطاع والحل لا يتطلب بالضرورة 5 أو 10 سنوات”. وأضاف: “أزمة الكهرباء معقّدة وزادها موضوع النزوح السوري تعقيدًا، مشاوراتنا مستمرّة لإقناع الجميع بالسير بخصخصتها، ولسنا مقتنعين بأن نصوّت على موازنة فيها هذا العجز بالكهرباء”.