IMLebanon

لماذا لم تطبّق قرارات وزيرَي البيئة والداخلية بإقفال كسارات عين دارة؟!

 

إستغربت هيئة المبادرة المدنية في عين دارة عدم تطبيق قرارات وزيري البيئة طارق الخطيب والداخلية نهاد المشنوق بإقفال كسارات المنطقة، وتساءلت: “لماذا لا ينفذ قرار وزير البيئة إقفال كسارات عين دارة ولا تنفذ أوامر وزير الداخلية؟ وهل القطع الأمنية المعنية بتنفيذ قرار وزير الداخلية إقفال كسارات عين دارة متمردة على معاليه أم أنّ الأوامر الشفهية التي تبلغتها مختلفة عن الكتاب الخطي الذي تبلغت نسخة عنه بلدية عين دارة”؟

وقالت في بيان: “على الرغم من مرور أكثر من 4 أشهر على كتاب وزير البيئة القاضي بإقفال كسارات عين دارة، وأكثر من شهر على الكتاب المفتوح الذي وجهه الأهالي وأصدقائهم إلى وزير الداخلية، وأكثر من أسبوعين على كتاب وزير الداخلية إلى القطع الأمنية، مازالت الكسارات تعمل في جبل عين دارة، يضاف إليها محاولات تشغيل بعض المرامل”.

وختمت: “إذا كانت الدولة غير قادرة على فرض تنفيذ القانون في جبل عين دارة، فلتقفل فورا الطريق الزراعية الواصلة بين مخفر ضهر البيدر ومحمية أرز الشوف في وجه كل الأنشطة الصناعية، ولتمتنع عن أي عمل إداري في هذه المنطقة (تراخيص معامل موت، تسجيل بيع وشراء عقارات،) حتى عودة سيادة القانون اللبناني إليها”.