IMLebanon

الحكومة تقر بنود الموازنة بإستثناء السلسلة!

أقر مجلس الوزراء جميع بنود الموزانة بإستثناء المتعلقة منها بسلسلة الرتب والرواتب التي ستكون موضوع نقاش يوم الإثنين في مجلس النواب خلال اجتماع اللجان المشتركة، بحسب ما أعلن وزير الاعلام محلم الرياشي بعد انتهاء الجلسة التي انعقدت في السراي الحكومي برئاسة الرئيس سعد الحريري لمتابعة دراسة مشروع موازنة العام 2017.

الرياشي قال: “يوم الاثنين المقبل ستعقد جلسة لمجلس الوزراء عند الساعة الثانية بعد الظهر لمتابعة مناقشة موازنات الوزارات، والامور سائرة بشكل جيد وبعد ذلك تحوّل الموازنة الى المجلس النيابي”.

واضاف: “لست متأكدا اذا كنا سننتهي من موازنات كل الوزارات يوم الاثنين وقد يتطلب الامر وقتا اضافيا ولكن الشقّ الاساسي من الموازنة انتهينا منه”.

ونفى ان يكون هناك خلافات بشأن بعض البنود، قائلاً: “ابدا على الاطلاق، فالنقاش كله يسيسر بالاتجاه الايجابي وباذن الله سننهي الموضوع قريبا”.

وعما اذا كان وزراء “القوات اللبنانية” سيصوتون على الموازنة، قال: “اتصور انه سيكون هناك كلام مناسب في الوقت المناسب، وان شاء الله يتم كل الامر على خير والاتجاهات ايجابية”.

وتوقع ان يكون هناك جلسة لمجلس الوزراء الاربعاء في بعبدا، قائلاً: “اعتقد ذلك الا اننا لم نتبلغ بذلك حتى الان ويتم تحضير جدول الاعمال لها، ومن الممكن ان تعقد الاربعاء جلسة في قصر بعبدا برئاسة فخامة الرئيس لمناقشة جدول اعمال عادي ومن الممكن ايضا  ان تكون هناك بعض النقاط المتعلقة بالموازنة.